مجتمع

مواطنون يمطرون مكتب “الكهرماء” بــ20 ألف شكاية خلال الخمس أشهر الأولى من 2021

16 يونيو 2021 - 19:30

أكد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، توصل بحوالي 20 ألف شكاية من طرف المواطنين، خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية.

وأوضح الرباح، في جوابه حول “المراقبة الدقيقة والفعلية لفواتير الماء والكهرباء”، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن 3000 شكاية من العدد المذكور تتعلق بالفاتورة، معترفا أن ورود شكاية واحدة فقط على المكتب لها أهميتها.

وكشف وزير الطاقة والمعادن والبيئة، أن 80 في المائة من الشكايات الواردة على المكتب تمت معالجتها خلال السنة الماضية، مضيفا أن الـ20 في المائة المتبقي من الشكايات لا يزال عليها الاختلاف بين المكتب والزبناء.

وقال المتحدث ذاته، إن المكتب يقوم بعمل كبير فيما يخص تعميم العدادات مسبقة الأداء، حيث وصل عددها، حسب الرباح، إلى مليون عداد، فيما بلغ عدد العدادات الذكية حوالي 400 ألف عدادا، مؤكدا أن هذا الأخيرة سيتم تعميمها للتحكم فيها عن بعد.

وذكر وزير الطاقة والمعادن والبيئة، أن عدد زبناء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يناهز حوالي 5,7 ملايين، مشيرا إلى أن الكهرباء أصبحت معممة، اليوم في المغرب، بنسبة تصل إلى 99,50 في المائة.

يشار إلى أن جواب عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، يأتي بعد عدد من المداخلات من طرف مجموعة من البرلمانيين حول احتجاجات المواطنين على غلاء فواتير الماء والكهرباء في عدد من المدن والقرى المغربية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بمشاركة 120 خبيرا وطنيا ودوليا.. مجموعة “orion edtions et aphorisme” توقع كتاب “الحد من المخاطر” (فيديو)

فوضى لقاح كورونا مجتمع

قرابة مليون مغربي تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا خلال 48 ساعة

مجتمع

نحو %3.7 من المغاربة مصابون بالتهاب الكبد الفيروسي.. و”الصحة” تتعهد بالقضاء على المرض بحلول 2030

تابعنا على