مجتمع، مغاربة العالم

السلطات تمنع مغاربة الخليج من مغادرة مطار البيضاء بسبب “الحجر الفندقي” وعائلاتهم تحتج (فيديو)

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

وجد عدد من المواطنين المغاربة القاطنين بدول الخليج، أنفسهم عالقين بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، منذ يوم أمس الثلاثاء، حيث لم تسمح لهم السلطات بمغادرة المطار.

وقال أحد المواطنين في تصريح لجريدة “العمق”، إن سلطات المطار، أجبرتهم في إطار الحجر الفندقي، على الحجز بأربع فنادق من اختيار الجهات المختصة، والتي يبدأ سعرها من 7500 درهم للفرد الواحد، وفق تعبيرهم.

وتابع المتحدث ذاته، أنه رغم حجز المواطنين القادمين من بلدان الخليج، بفنادق مختلفة وبأسعار جد مرتفعة قبل قدومهم للمملكة، غير أن السلطات اعتبرت تلك الحجوزات ملغية.

ودعا المواطن المذكور القادم من البحرين، الجهات المسؤولة للتدخل الفوري، من أجل السماح لهؤلاء المسافرين، بدخول التراب الوطني، مشيرا إلى أنهم بدون أكل وشرب منذ ليلة أمس.

وتتضمن مقاطع فيديو من داخل المطار توصلت “العمق” بنسخة منها، أطفالا صغارا ونساء حوامل، يصرخون ويطالبون من الملك التدخل لإنصافهم، معتبرين أنهم يتعرضون للإهانة ببلدهم الأم.

وفي نفس السياق، احتجت عائلات أفراد مغاربة مقيمين بالخليج، في مدخل مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، معبرين عن رفضهم للإجراءات الصارمة المفروضة على الجالية الوافدة من دول الخليج، مناشدين الملك التدخل من أجل السماح لذويهم بالالتحاق بأسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدو
    منذ 3 سنوات

    الغريب في الأمر هو أن هاته الدول والمصنفة بالمنطقة ب دول قامت بتلقيح جميع سكانها والمغرب لم يوصل بتلقيحه حدود 17 مليون ومع العلم ان دولة الامارات العربية المتحدة قريبا سوف تبدأ بالتلقيح الثالث لا مجال للمقارنة الله يا بلادي صرنا نرى المواطنين المغاربة ممنوعين من دخول بلدهم الأم ......

  • مواطن بسيط
    منذ 3 سنوات

    اربع فنادق، والسعر 10,000dh للشخص وليس لليلة كسائر الفنادق، + الاكل والشرب في هذه الفنادق يعني أسرة من اربع أفراد يلزمها 5 مليون على الأقل مع العلم انهم أخذوا جمعتين تلقيح ونتيجة الفحص سلبية، يعني هذا هو الحماق بعينه. سؤال بسيط من المستفيد الأول، أظنه صاحب الفنادق وأكيد سيكون صاحب قرار اول على الأقل له يد في الموضوع، أليس هذا هو الابتزاز بعينه؟

  • Riyad
    منذ 3 سنوات

    Iwa lmalik lah ynsro dar m3ahom zwin tshilat bzaf hamde lah ofkro rah mkhaskomch tkhatro bsaht hbabkom olmgharba kamlin khasna nltzmo ach bghito nrj3o lsdan

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    اصلا قالو لهم غادين يديرو الحجر علمهوهم

  • محمد
    منذ 3 سنوات

    ماكاين عدل ياتحجرو علي الناس كلها يابلاش دوزو العالم عندكم ماما فرنسا تدخل والي بالخليج ينحجرو اين العدل ياحكومه