سياسة

المغرب يعتبر زيارة هنية للمملكة دليل ثبات موقفه من القضية الفلسطينية

أكد مصدر مسؤول لجريدة “العمق”، أن الزيارة التي يقوم بها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى المغرب، ليست زيارة رسمية بدعوة من السلطات المغربية وإنما تدخل ضمن تبادل الزيارات بين الهيئات الحزبية.

وشدد المصدر على أن زيارة هنية للمغرب تعكس صوابية موقف المملكة من القضية الفلسطينية كما عبر عن ذلك الملك محمد السادس بعد إعلان المغرب استئناف علاقاته الديبلوماسية مع إسرائيل، حيث شدد في تواصل حينها مع الرئيس عباس على أن القضية الوطنية الأولى للمغاربة والقضية الفلسطينية سيّان.

وأبرز المصدر أن دخول هنية لتراب المملكة يجسد حكمة المغرب بالرغم من الهجوم الذي سبق لحركة حماس أن شنته ضد المغرب مباشرة بعد إعلان المملكة استئناف علاقاتها الديبلوماسية مع إسرائيل، مؤكدا أن ذلك يعكس ثبات سياسة المغرب الخارجية وموقفه من القضية الفلسطينية رغم الهجوم الذي تعرض له سابقا.

وكان هنية قد وصل، الأربعاء، إلى العاصمة الرباط، في زيارة هي الأولى من نوعها للمغرب، وذلك بدعوة من حزب العدالة والتنمية، حيث يُنتظر أن يلتقي هنية مساء اليوم رئيس الحكومة سعد العثماني، كما يُنتظر أن يتلقي أيضا زعماء أحزاب سياسية ضمن برنامجه الممتد طيلة 3 أيام بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Salma
    منذ 3 سنوات

    هده الزيارة تخدم الأجندة السياسية لحزب العدالة قبيل الانتخابات لتزيين صورت الحزب بعدما أمضى الأمين العام للحرب على الاتفاقيت مع إسرائيل. لا ارا اي جدوا ولا اي معنى لهده الزيارة ولا حماس ولا اسماعيل هنية ينفعونا بشيء الا تشويه صورة المغرب أو بالاحرا صورت حزب العدالة بالاتقاء مع منهم مصنفون في قاءمت الإرهاب العالمي