سياسة

المغرب يعتبر زيارة هنيّة للمملكة دليل ثباتِ موقفه من القضية الفلسطينية

16 يونيو 2021 - 16:08

أكد مصدر مسؤول لجريدة “العمق”، أن الزيارة التي يقوم بها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى المغرب، ليست زيارة رسمية بدعوة من السلطات المغربية وإنما تدخل ضمن تبادل الزيارات بين الهيئات الحزبية.

وشدد المصدر على أن زيارة هنية للمغرب تعكس صوابية موقف المملكة من القضية الفلسطينية كما عبر عن ذلك الملك محمد السادس بعد إعلان المغرب استئناف علاقاته الديبلوماسية مع إسرائيل، حيث شدد في تواصل حينها مع الرئيس عباس على أن القضية الوطنية الأولى للمغاربة والقضية الفلسطينية سيّان.

وأبرز المصدر أن دخول هنية لتراب المملكة يجسد حكمة المغرب بالرغم من الهجوم الذي سبق لحركة حماس أن شنته ضد المغرب مباشرة بعد إعلان المملكة استئناف علاقاتها الديبلوماسية مع إسرائيل، مؤكدا أن ذلك يعكس ثبات سياسة المغرب الخارجية وموقفه من القضية الفلسطينية رغم الهجوم الذي تعرض له سابقا.

وكان هنية قد وصل، الأربعاء، إلى العاصمة الرباط، في زيارة هي الأولى من نوعها للمغرب، وذلك بدعوة من حزب العدالة والتنمية، حيث يُنتظر أن يلتقي هنية مساء اليوم رئيس الحكومة سعد العثماني، كما يُنتظر أن يتلقي أيضا زعماء أحزاب سياسية ضمن برنامجه الممتد طيلة 3 أيام بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Salma منذ شهر واحد

هده الزيارة تخدم الأجندة السياسية لحزب العدالة قبيل الانتخابات لتزيين صورت الحزب بعدما أمضى الأمين العام للحرب على الاتفاقيت مع إسرائيل. لا ارا اي جدوا ولا اي معنى لهده الزيارة ولا حماس ولا اسماعيل هنية ينفعونا بشيء الا تشويه صورة المغرب أو بالاحرا صورت حزب العدالة بالاتقاء مع منهم مصنفون في قاءمت الإرهاب العالمي

مقالات ذات صلة

سياسة

الـPJD يتفاعل مع أحداث تونس

سياسة

الـPPS: الجواب القوي على “الحملة المسعورة” ضد المغرب هو توطيد المسار الديمقراطي

سياسة

وهبي: نطمح لاحتلال الرتبة الأولى في الانتخابات.. ولا مانع لنا في التحالف مع البيجيدي

تابعنا على