مجتمع

بحضور أمني مكثف.. إعادة افتتاح المسبح الكبير للرباط في غياب تام للتدابير الاحترازية (فيديو وصور)

افتتح، صباح اليوم الأربعاء، المسبح الكبير لمدينة الرباط، المطل على المحيط الأطلسي بمنطقة يعقوب المنصور، أحد أحياء العاصمة، بعد قرار الحكومة تخفيف الإجراءات الاحترازية والسماح بارتياد الشواطئ والمسابح بداية من فاتح يونيو الجاري.

ورغم الإعلان عن افتتاح المسبح، وفق الإجراءات الوقائية المتخذة لحماية المصطافين، ومن أبرزها الاشتغال بنصف الطاقة الاستيعابية للمسبح في 2500 مصطاف، وفقا للتوجيهات الصادرة عن اللجنة العلمية لوزارة الصحة، إلا أن جريدة “العمق” عاينت ازدحاما في المسبح في غياب لأدنى الشروط الصحية المعمول بها للوقاية من فيروس كورونا.

ورفض عبد الجليل المصباحي المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة لجهة الرباط سلا القنيطرة، الإدلاء بتصريح لجريدة “العمق”، وسط حضور مكثف لرجال الأمن والسلطة المحلية، للسهر على احترام الإجراءات الاحترازية.

ويعتبر المسبح الكبير بالرباط أحد أكبر المسابح بالقارة الإفريقية، حيث تبلغ مساحته حوالي 17 ألف متر مربع، فيما تم تحديد سعر الاستفادة من خدماته في 10 دراهم للشخص الواحد.

يشار إلى أن المسبح الكبير لمدينة الرباط أغلق أبوابه في وجه الزوار منذ صيف 2019، حيث لم يتم افتتاحه في صيف السنة الماضية، بسبب الوضعية الوبائية التي كان يعرفها المغرب والعالم في تلك الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *