سياسة

هنية: علاقة المغرب بفلسطين ليست مصلحية ولا طارئة وزيارتنا تتم برعاية ملكية واحتضان شعبي(فيديو)

العثماني و أبو العبد هنية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، إسماعيل هنية، إن “علاقة المغرب بفلسطين ليست مصلحية ولا آنية ولا طارئة بل هي علاقة دينية وإنسانية وآخوية”.

وأضاف هنية في لقاء جمعه بالأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، الأربعاء، بالرباط، أن هذه الزيارة “جاءت بدعوة من حزب العدالة والتنمية، وبرعاية ملكية واحتضان وحب من الشعب المغربي”.

وزاد المتحدث، أنه توصل بالدعوة منذ شهور ولكن شاء الله أن تأتي في هذا التوقيت، وبعد الانتصار العظيم الذي حققه الشعب الفلسطيني والمقاومة والأمة وأحرار العالم في جولة مفصلية من جولات الصراع مع الاحتلال.

وأردف، “شخصيا سعيد جدا لأنها الزيارة الأولى لي إلى المغرب هذا البلد الشقيق البعيد في الجغرافيا لكنه في قلب الوطن العربي الكبير وعلى تماس مباشر بالقدس والأقصى في التاريخ والحاضر والمستقبل”.

وأبرز أن “المسيرات المليونية التي تجوب شوارع المغرل والاسناد والدعم والتضامن الشعبي مع اخوانهم الفلسطينيين تأكيد على أن المغرب كان ومازال وسيبقى في قلب تطورات المشهد على صعيد القضية الفلسطيني او المنطقة بشكل عام”.

وأشار هنية إلى أن زيارته للمغرب مليئة باللقاءات والاجتماعات، معبرا عن أمله وأمل قيادة حماس أن تكون لهذه الزيارة النتائج المرجوة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *