مطار الدار البيضاء مجتمع

بعد أحداث مطار محمد الخامس.. مسؤول: السلطات ستتعامل بحزم مع أي استهتار بالقواعد الصحية

16 يونيو 2021 - 22:00

بعد الاحتجاجات التي شهدها مطار محمد الخامس اليوم ضد توجيه قادمين من دول “اللائحة ب” إلى الحجر الفندقي، أكد مصدر مسؤول أن السلطات العمومية المغربية تحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها اللجنة العلمية والصحية.

وقال المصدر ذاته، إن الجهات المسؤولة بجميع المراكز الحدودية لن تتوانى في التعامل بكل حزم مع أي محاولة للاستهتار بالقواعد الصحية المعمول بها في جميع الدول حفاظا على صحة المواطنات والمواطنين.

وتابع أن السلطات العمومية ستواصل حرصها على التطبيق الصارم لجميع الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها اللجنة العلمية والصحية، وعلى رأسها الخضوع للحجر الصحي لمدة عشر أيام لجميع القادمين من الدول المصنفة ضمن “اللائحة ب”.

وشهد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء اليوم الأربعاء، احتجاج مجموعة من المواطنين المغاربة القادمين من بعض دول الخليج المصنفة ضمن “اللائحة ب”، رفضا لتوجيههم نحو الحجر الفندقي في الفنادق التي حددتها السلطات المعنية، مشيرين إلى أنهم حجزوا في فنادق أخرى وهي الحجوزات التي اعتبرتها السلطات ملغية وغير مقبولة.

وبقي الرافضون للقرار المغربي عالقين في مطار محمد الخامس وهو ما أظهرته مقاطع فيديو توصلت بها جريدة “العمق”.

كما احتجت عائلات أفراد مغاربة مقيمين بالخليج، في مدخل مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، معبرين عن رفضهم للإجراءات الصارمة المفروضة على الجالية الوافدة من دول الخليج، مناشدين الملك التدخل من أجل السماح لذويهم بالالتحاق عائلاتهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“Blédina” تؤكد على أهمية التغذية السليمة خلال الأيام الألف الأولى من عمر المولود   

مجتمع

عائلات المغاربة المحتجزين بالجزائر يتظاهرون بالرباط.. ومسؤول بالخارجية يعدهم بإعادة أبنائهم الشهر المقبل

مجتمع

الحقوقية “ندير” ترد على افتراءات “حاجب” وتهدد بمقاضاته محليا ودوليا

تابعنا على