مجتمع

فصيح.. تلميذ شغوف بالبرمجة يحلم بالفوز في الأولمبياد الدولي للمعلوميات (فيديو)

17 يونيو 2021 - 16:00

استطاع التلميذ علي فصيح، ابن مدينة مراكش، حجز مكانه، رفقة تلاميذ آخرين، في مسابقة الأولمبياد الدولية للمعلوميات، التي ستقام بدولة سنغافورة.

وتمكن علي فصيح، البالغ من العمر 13 سنة، من الحصول على الرتبة الثانية وطنيا، بعد تفوقه في امتحانات فئة الأشبال، التي نظمت بمؤسسة “التميز” بمدينة بنجرير.

وقال علي فصيح، الذي يدرس بمستوى الثالثة إعدادي، بمؤسسة الدمناتي بمراكش، إن ” شغف البرمجة كان حاضرا لدي منذ صغري، لكن بدأت في هذا المجال مع الإعلان عن مسابقة المعلوميات”.

وأكد التلميذ علي، في حوار مصور مع العمق المغربي، أنه “اختير من بين 15 مشارك في المؤسسة، وبعد عدة امتحانات آخرها بمدرسة التفوق، حصل على الرتبة الثانية وطنياً”.

وحول أجواء المنافسة، أردف التلميذ علي أنها “كانت كبيرة وقوية، وكل مشارك كان يطمح إلى الفوز، وفي النهاية استطعت الحصول على رتبة مشرفة.

وعبر المتحدث ذاته عن فرحته بالانضمام للمنتخب الوطني، قائلاً: “فخور بتمثيل بلادي المغرب على المستوى العالمي، مقدماً “الشكر لمؤسسته وأساتذته على الدعم”.

من جانبه قال يونس فتاشي، أستاذ الإعلاميات بالمؤسسة، أن “المسابقة اعتمدت على دورات تكوينية في البرمجة، ونتائجها أبانت على تفوق التلميذ علي فصيح”.

وأوضح أستاذ الإعلاميات أنه “كانت دورات بسيطة، ومع مرور الوقت تحسن مستوى التلاميذ”، مؤكداً أنه “سبق للتلاميذ أن شاركوا في مسابقة جهوية وحصلوا على رتب متقدمة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

شباب إنزكان يأمل أن يغير اكتشاف النفط الواقع الاقتصادي للمدينة (فيديو)

أخصائيو الإنعاش مجتمع

كورونا تواصل تسجيل الأرقام القياسية بالمغرب.. أزيد من 12 ألف إصابة خلال 24 ساعة

مجتمع

برلمانيون يطالبون أمزازي بتمديد فترة التسجيل عبر مسطحة منحتي

تابعنا على