أخبار الساعة، مجتمع

للمقبلين على الزواج.. المجلس العلمي بطانطان يعلن عن دورة تكوينية لتأهيل الأسرة

يعتزم المجلس العلمي بطانطان، القيام بدورة تكوينية للمقبلين والمقبلات على الزواج، ابتداء من فاتح يوليوز القادم،وذلك بهدف “الإسهام في بناء مؤسسة الأسرة وتفعيل دورها”، في ظل التحولات التي يعرفها المجتمع.

فكرة الدورة جاءت بحسب المجلس العلمي المذكور، “في ظل الأوضاع الحالية والتحولات الديموغرافية، وما تتعرض له الأسر من ضغوطات نفسية واجتماعية واقتصادية، وانعدام الثقافة الدينية، من شأنها أن تضعف القيم والروابط الأسرية الراسخة وتؤدي إلى كثرة الصراعات والتفكك الأسري”.

وتهدف هذه الدورة وفق إعلان المجلس العلمي المحلي بطان طان، إلى تثقيف الشباب المقبل على الزواج، وتعليمه ضروريات الحياة الزوجية وفن الحوار والتواصل، وتقسيم الأدوار بين الزوجين في تحمل أعباء الأسرة.

كما تهدف أيضا إلى مساعدة المقبلين على الزواج على القيام في تربية الناشئة، وتزويده بالأحكام الآداب الإسلامية الضرورية في شتى مجالات الأسرة.

وحسب ذات الإعلان، فإن برنامج الدورة يشمل التعريف بمقتضيات الأسرة، والتخطيط للأسرة، والاستقرار والنجاح الأسري، وتقنيات التواصل الفعال لحل المشاكل الأسرية، والتأهيل النفسي للزواج.

كما حث الإعلان الراغبين في المشاركة تسجيل أسمائهم بإدارة المجلس العلمي أو الاتصال عبر الرقم التالي: 0528766710، أو عبر الواتساب: 0624035289.

وأشار الإعلان إن أن الدورة التكوينية ستنظم من طرف المجلس العلمي بطانطان، بتعاون مع المحكمة الابتدائية، وهيئة العدول، سعيا منهم إلى “الإسهام في بناء مؤسسة الأسرة وتفعيل دورها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *