مجتمع

السماح لبعض مغاربة الخليج بمغادرة مطار البيضاء بعد دفعهم تكاليف الحجر الفندقي “الباهظة”

أكد أحد المواطنين القادمين من دول الخليج، والعالق منذ يوم الإثنين بمطار محمد الخامس، أن السلطات سمحت لبعض الأفراد، الذين تمكنوا من دفع تكاليف أحد الفنادق المختارة من قبل السلطات “الباهظة” في إطار الحجر الفندقي، من مغادرة المطار، فيما لا يزال العشرات منهم عالقين بالداخل.

وأبدى المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، استغرابه من مقترح سلطات المطار، والمتعلق بحجز كل ثلاثة أفراد لغرفة واحدة بالفندق، مؤكدا أن هذا الأمر يتنافى مع التدابير الاحترازية، التي تحث على التباعد بين الأفراد.

وأضاف المواطن المذكور، أن السلطات لم تسمح لهم بإلقاء التحية على أسرهم التي تنتظرهم منذ يوم الإثنين، كما أنها حجزت جوازات سفرهم وأمتعتهم.

وناشد المواطنون العالقون بالمطار في تصريحات للجريدة، الجهات المسؤولة للتدخل الفوري، من أجل السماح لهم، بدخول التراب الوطني، مشيرين إلى أنهم بدون أكل وشرب.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع فيديو تظهر أطفالا صغارا ونساء حوامل، يصرخون ويطالبون من الملك التدخل لإنصافهم، معتبرين أنهم يتعرضون للإهانة ببلدهم الأم.

وفي نفس السياق، احتجت عائلات أفراد مغاربة مقيمين بالخليج، في مدخل مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، معبرين عن رفضهم للإجراءات الصارمة المفروضة على الجالية الوافدة من دول الخليج، مناشدين الملك التدخل من أجل السماح لذويهم بالالتحاق بأسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عدنان
    منذ 3 سنوات

    هم يعرفون اجراءات الاحتياط من الفيروس خاصة المتحول الهندي ومع ذلك كيتبوحطو عندنا في ورزازات كثيرة هي الأسر التي أصيبت بسبب أقرابهم الوافدين من المناطق الموبوءة الغريب أنهم في السعودية لا يستطيعون الكلام: ان كانوا عمالة فرب العمل يصادر منهم جواز السفر أول يوم ثم يفرض عليهم شروطه وان كانوا زوجات للسعوديين فالجميع يعرف العبودية التي تعيش فيها المغربيات هناك...حتى سفرها يوجب عليها أخذ اذن الكفيل التي هي واحدة من زوجاته المتعددات