مجتمع

“لارام” تعلن بدء تخفيضات تذاكر الخليج وتقرر كراء طائرات جديدة لتلبية الطلب الهائل

17 يونيو 2021 - 18:00

أعلن عثمان البكاري، مدير قطب الزبناء بالخطوط الملكية المغربية “لارام”، عن بد اعتماد التخفيضات على تذاكر السفر على متن طائرات “لارام” بالنسبة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بدول الخليج.

وأوضح البكاري في بث مباشر على صفحة “لارام” بموقع فيسبوك، اليوم الخميس، أن عدد حجوزات الجالية ضمن العرض منخفض الأسعار الذي أقرته الشركة بتعليمات ملكية، بلغ نصف مليون حجز منذ يومين ونصف على انطلاق هذه العملية.

وأشار المسؤول بالشركة إلى أن %90 من الحجوزات تمت في إطار عرض الأسعار التفضيلية، بينما %10 من الحجوزات الأخرى تعود لدرجة رجال الأعمال أو لسياح أجانب أو مغاربة سيسافرون نحو الخارج أو لعابرين عبر خطوط “لارام”.

ولمواجهة هذا الضغط الهائل، أعلن المتحدث أن “لارام” قررت برمجة رحلات جديدة بشكل يومي على مستوى عدد من الوجهات التي تعرف طلبا كبيرا، كاشفا أن الشركة قررت دراسة كراء طائرات جديدة لتلبية الطلب الهائل لمغاربة العالم.

وفي هذا الصدد، أوضح البكاري أن الضغط الهائل على الموقع الرسمي للشركة من أجل حجز المقاعد، تسبب في توقف الموقع خلال بعض الفترات، مشيرا إلى أن الطلب تجاوز 10 مرات التوقعات التي كانت لدى الشركة خلال الساعات الست الأولى، في رقم غير مسبوق.

وأفاد بأن مختلف المشاكل التقنية التي يعرفها موقع الشركة، سواء عند توقفه أو عدم توصل الزبون برسالة تأكيد إلكترونية على بريده، هي أمور طبيعية نظرا للضغط الكبير على الموقع، لافتا إلى أن الفريق التقني قام بحل جل تلك المشاكل تهم أزيد من 1000 رحلة.

وبخصوص اختفاء أسعار العرض التفضيلي من موقع الشركة، أرجع البكاري السبب إلى نفاذ تذاكر الدرجة الثانية، ما يجعل الأسعار التي تظهر للزبون هي أسعار الدرجة الأولى، وأحيانا تظهر أسعار الدرجتين معا، حسب قوله.

وبالنسبة لعدم فتح مجموعة من وكالات “لارام” في الخارج، أوضح المتحدث أن الأمر راجع لتفادي وقوع ازدحامات أو بؤر وبائية، لذلك تم الإبقاء على عدد من الوكالات مغلقة خلال اليومين الماضيين احتراما للتدابير الصحية، مشيرا إلى أنه سيتم فتح عدة وكالات ابتداءً من اليوم الخميس.

يُشار إلى أن الخطوط الملكية المغربية أعلنت عن تخصيص 8 رحلات إضافية من مدن أوروبية، ويتعلق الأمر ببروكسيل، وباريس، وفرانكفورت، وأمستردام، ومارسيليا، وتولوز، وبوردو، وليون، وذلك بعد إعلانها أمس عن نفاذ تذاكر الرحلات لمجموعة من الدول الأوروبية خلال شهر يوليوز المقبل.

وقالت الشركة عبر تغريدة على موقع “تويتر”، إن الرحلات الإضافية المبرمجة ستكون في الفترة ما بين 29 يوليوز إلى 4 غشت، وبين 2 شتنبر إلى 8 من نفس الشهر، مضيفة إلى أن الأمر يتعلق بمدن ببروكسيل، وباريس، وفرانكفورت، وأمستردام، ومارسيليا، وتولوز، وبوردو، وليون.

وسبق لشركة الخطوط الملكية المغربية، أن أعلنت أمس الأربعاء، عن نفاذ تذاكر الرحلات الجوية لمجموعة من الدول الأوروبية خلال شهر يوليوز المقبل، موضحة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر”، أن الرحلات الجوية، القادمة من فرنسا، وإيطاليا، بالإضافة إلى بلجيكا، وهولندا محجوزة بالكامل.

كما أشارت الخطوط الملكية المغربية إلى أن العديد من الرحلات الجوية، ستكون متاحة للمسافرين القادمين من البلدان، السالفة الذكر، في شهري غشت، وشتنبر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حنان اديب منذ شهر واحد

نطلب من ملك البلاد محمد السادس ان يسملنا بعطفه لان فرحتنا باهلنا كسرت ونتمنى ان يزيل عنا الحجر انا سنتين ماشفت اهلي وكثير من المغاربة المقيمين بالإمارات صار عليهم نفس المصير

غير معروف منذ شهر واحد

نود من حبيبنا محمد السادس الغاء الحجر في الفنادق انا ارملة وابنتي سوف تتزوج ان شاء الله ليس بامكاني دفع المبلغ هو التحليل يكفي الله يحفظك لنا ملكنا الغالي فليس لنا الا الله وانت انظر في هذه القضية حفظك الله

مقالات ذات صلة

مجتمع

تتراوح بين 44 و46 درجة.. موجة حر تضرب المغرب من الخميس إلى السبت

مجتمع

يونس مربوحة يرد بقوة بعدما اتهمهم الزروالي بـ”الانفصالين واختلاس أموال مقبرة” (فيديو)

مجتمع

والي بني ملال يجتمع بنقابات القطاع الصحي بالجهة لإنجاح التلقيح ضد كورونا

تابعنا على