مجتمع

القضاء يستدعي باشا ورئيس جماعة بوفكران في قضية “انتحار الريحاني”

17 يونيو 2021 - 20:30

علمت جريدة “العمق” أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لمكناس، أمر باستدعاء باشا ورئيس جماعة بوفكران لأول مرة في ملف “انتحار مصطفى الريحاني” منذ أن فتحت النيابة العامة التحقيق في القضية والاستماع إليهم كمصرحين في جلسة غدا الجمعة.

ومازال هذا الملف في مرحلة التحقيق بابتدائية مكناس لتحديد المسؤوليات في حادث انتحار الشاب مصطفى الريحاني، الذي تسبب في خروج المئات من ساكنة بوفكران للاحتجاج، والمطالبة باعتقال جميع المتورطين.

رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الانسان بجهة فاس مكناس، عبد العزيز بوهدون، قال في تصريح لجريدة “العمق” إنهم وضعوا شكاية لفتح تحقيق في موضوع انتحار “مصطفى الريحاني” لدى الوكيل العام بمحكمة الإستئناف لمكناس، اليوم الخميس، “بناء على طلب المؤازرة الذي توصلنا بها من طرف أسرة هذا الأخير، لتحديد المسؤولية التقصيرية والمباشرة لمسؤولين بباشوية بوفكران.

وحمل بوهدون باشا المدينة جزءا من المسؤولية في انتحار الريحانيـ قائلا إن المرصد الذي يرأسه أجرى بحثا ميدانيا ووقف “على العديد من الإختلالات التي شابت باشوية بوفكران في التقصير في مهامها قبل الحادث المأساوي”.

وأكد مواطنون في تصريحات لجريدة “العمق” أن مدينة بوفكران عاشت ولازالت تعيش أوضاعا مزرية منذ سنوات، منتقدين “الغياب التام لدور الباشا والمجلس الجماعي أيضا الذي عرف حالة “بلوكاج” منذ سنة 2016 واستقالة 11 عضو منه أواخر أكتوبر سنة 2019″، ما تسبب في توقف تنفيذ العديد من المشاريع من بينها شراء سيارة إسعاف لنقل المرضى منذ سنة 2019.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الـAMDH تحصي أكثر من 3000 وفاة بالمغرب خلال 2020 بسبب “انتهاك الحق في الحياة”

لقاح كورونا التلقيح مجتمع

“الصحة” تدعو الحوامل والمرضعات والمصابون بالحساسية إلى الإقبال على التلقيح ضد كورونا(فيديو)

فوضى لقاح كورونا مجتمع

“الصحة” توضح حقيقة وفاة 5 مرضى جراء “انقطاع” الكهرباء عن أجهزة الأوكسيجين بمراكش

تابعنا على