مجتمع

ارتفاع صاروخي في أسعار كراء السيارات .. والخراطي يحمل الحكومة مسؤولية تسيب القطاع (فيديو)

18 يونيو 2021 - 15:00

استنكر مدير وكالة لكراء السيارات، استغلال بعض مهنيي القطاع فتح الحدود، من أجل الرفع من الأسعار في وجه المواطنين، وذلك بالتزامن مع بداية توافد الجالية المغربية المقيمة بدول أخرى على المملكة.

وأوضح المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أن أسعار تأجير السيارات تتراوح بين 250 و400 درهم، غير أن بعض المهنيين بالقطاع، يتعمدون مضاعفة السعر لتحقيق أرباح وصفها بغير المعقولة.

ودعا مدير الوكالة، المسؤولين عن القطاع، إلى التدخل للحد من تزايد النصب والإحتيال، مشيرا إلى أن بعض الصفحات التابعة لوكالات تأجير السيارات، تقوم بتزييف الأسعار، حيث يتفاجئ الزبون بعد توجهه صوب الوكالة أنها ليست بأسعار حقيقية.

من جهة أخرى، صرح المسؤول بالوكالة، أن قطاع تأجير السيارات بالمغرب، يتخبط في مشاكل عديدة، مؤكدا على ضرورة إعادة النظر في دفتر التحملات الخاص بالقطاع.

ولفت أيضا إلى أن شركات التأمين، قد أقدمت هي الأخرى على رفع أسعار خدماتها الموجهة إلى الوكلاء، ما من شأنه التسبب في زيادة التحملات المالية على وكالات تأجير السيارات.

وفي سياق متصل، حمل بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، مسؤولية تعريض الزبون للنصب، للحكومة، مؤكدا أن القطاع كان يعيش تسيبا كبيرا قبل بداية الجائحة.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أن ما يعيشه قطاع تأجير السيارات من أزمة مالية جراء الجائحة، لا يعد مبررا معقولا، لإستغلال قرار الفتح التدريجي للحدود من أجل مضاعفة الأسعار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ شهرين

سبحان الله الدين كيف شي جلباب كل كيفصلو كيف بغا فين كانو الناس كيبيعو السيارات ديالهم وتيعلنو الإفلاس ديالهم الأبناك والتأمين تيمص الدم ديالهم وحتى شي وزارة محتضناتكم راه بحالكم لي خرج على القطاع مكنعرفش بشحال كتقام عليك السيارة في النهار كيصحاب ليكم كلشي ربح . عاد تعلمتو تتفلسفو وتشدو الميكرو مع العلم اني لاأؤيد الزيادة في أسعار كراء السيارات . فاش كيزيدو في المواد الغذائية وأسعار التأمين حتى واحد مكيتكلم. أو هذي نوع من أنواع الإشهار باش لي شاف هذا الفيديو يمشيو عند سي عبد الحق يكريو من عندو .

Bouhaja منذ شهرين

هذا الأخ اظن انه كان يمتهن البناء العشوائي لهذا لا يفرق بين قانون العرض والطلب

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزارة التعليم تفتح باب الترشيح للاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية

أخصائيو الإنعاش مجتمع

كورونا تواصل تسجيل الأرقام القياسية بالمغرب.. أزيد من 12 ألف إصابة خلال 24 ساعة

مجتمع

ناشيد: المثقفون مطالبون بلعب دور أساسي في هذه المرحلة التي تعيشها البلاد

تابعنا على