مجتمع

قرار “الحجر الفندقي” لـ10 أيام يدفع مغاربة قطر للاحتجاج أمام سفارة المملكة

18 يونيو 2021 - 13:00

نظم مجموعة من المهاجرين المغاربة بدولة قطر، وقفة احتجاجية أمام سفارة الرباط بالعاصمة الدوحة، تنديدا بقرار خضوع القادمين من الدول المصنفة في اللائحة “ب” لحجر صحي يمتد لعشرة أيام بأحد الفنادق بالمغرب.

وعبر المحتجون عن رفضهم الشديد لهذا القرار، مؤكدين أن إخضاع القادمين إلى المغرب للحجر الفندقي قرار “غير مفهوم”، على اعتبار أن أغلبهم تم تطعيمهم بالجرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا، مستنكرين في الوقت نفسه “التكاليف المالية الباهظة” للحجر الفندقي بالمغرب.

وأوضح المهاجرون المغاربة بالدوحة، أن دولة قطر آمنة حاليا من الفيروس، حيث لا تتجاوز عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا 100 حالة، كما أن أزيد من 43 في المائة من المواطنين تلقوا جرعتين من اللقاح ضد كورونا.

وكانت السلطات المغربية قد فرضت على القادمين من 75 دولة تم وضعها ضمن القائمة (ب)، تقديم اختبار PCR سالب يعود تاريخ إجرائه لأقل من 48 ساعة من الوصول إلى المملكة، مع ضرورة الخضوع لحجر فندقي لمدة 10 أيام عند الوصول.

وأثار هذا القرار، أمس بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، تذمر مجموعة من المسافرين القادمين من الدول الخليجية، مستنكرين طريقة استقبالهم مقارنة بمهاجري الدول الأوروبية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزارة التعليم تفتح باب الترشيح للاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية

فوضى لقاح كورونا مجتمع

“الصحة” توضح حقيقة وفاة 5 مرضى جراء “انقطاع” الكهرباء عن أجهزة الأوكسيجين بمراكش

مجتمع

ناشيد: المثقفون مطالبون بلعب دور أساسي في هذه المرحلة التي تعيشها البلاد

تابعنا على