أخبار الساعة

إعلان خال من علامات الترقيم يثير سخرية الأساتذة بورزازات

18 يونيو 2021 - 16:10

أثار نص إعلان صادر عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي بورزازات، موجة من السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب خلوه من أية علامة من علامات الترقيم، التي من شأنها أن تعين المعنيين به، على فَهم المعنى المقصود بكل يُسرٍ وسهولة، وتنظيم المعلومات لهم تنظيماً لغويا جيدا.

وكتبت المديرية بدون علامات الترقيم في إعلانها، “تنهي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي بورزازات الى علم جميع الأساتذة والأستاذات الذين شاركوا في تصحيح أوراق  الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا يونيو 2021 وأوراق الإمتحان الجهوي الخاص بالسنة الأولى بكالوريا والأحرار لنفس الدورة أن المداولات الخاصة بالإمتحانات المذكورة ستجرى في الثانوية التأهيلية محمد السادس يوم الجمعة 18 يونيو 2021 على الساعة التاسعة صباحا (9:00) بالنسبة للإمتحان الوطني الموحد الخاص بالأحرار وابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال (15:00) بالنسبة للإمتحان الجهوي الموحد الخاص بالسنة الأولى بكالوريا”.

وتدوال عدد من الأساتذة نص الإعلان، مرفقين إياه بتعليقات ساخرة، حيث كتب أحد أساتذة اللغة الفرنسة، في إحدى الثانويات التأهيلية بورزازات، على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك،”إعلان ديال الله يحسن العوان و الرجاء ف الله، لا نقطة لا فاصلة مهم هو تفهم”.

وتابع ذات الإستاذ معلقا على إعلان المديرية المذكورة قائلا: “صدق بوكوفسكي حين قال، في كل صباح أُقرر أن لا اغضب وأقضي يوم هاديء، ثم ألتقي ببعض الأغبياء الذينَ يجعلونَ ذلك مستحيلاً”.

وعلقت أستاذة أخرى على نفس الإعلان فكتبت،” إعلان بلا علامات الترقيم تماما كالطريق بلا إشارات المرور..الجهل عار وجهل المسؤول عار فوق عار”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الـPJD يتفاعل مع أحداث تونس

أخبار الساعة

بمشاركة 120 خبيرا وطنيا ودوليا.. مجموعة “orion edtions et aphorisme” توقع كتاب “الحد من المخاطر” (فيديو)

أخبار الساعة

في عيد ميلاده الـ 49 .. زيدان خليفة ديشان لقيادة المنتخب الفرنسي

تابعنا على