مجتمع

الحكومة تعتمد طريقة “الأداء المتنقل” لتعويضات “تيسير” ابتداء من الموسم المقبل

18 يونيو 2021 - 23:15

قررت وزارة التربية الوطنية، اعتماد طريقة “الأداء المتنقل” لتحويلات برنامج “تيسير” ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، وذلك لتجاوز مشاكل الاكتظاظ وانتقال المواطنين من مناطق نائية إلى وكالات بريد المغرب لتسلم التعويضات.

جاء ذلك في رد على سؤال كتابي تقدم به النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عن دائرة “تنغير”، احمد صدقي.

وفي هذا الإطار، أكد امزازي، ان وزارته أطلقت هذه السنة مرحلة تجريبية لاعتماد آلية “الأداء المتنقل” للتحويلات المالية للبرنامج وذلك بإقليمي أزيلال والرحامنة (بلدية ابن جرير) وعمالتي فاس ومكناس، وسيتم تعميم هذه التجربة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.

وشدد المسؤول الحكومي، على أن صرف المنحة في إطار برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة يتم بعد استيفاء عدة مراحل، منها التحقق من أهلية الأسر وتوفرها على “راميد”، والتحقق من عدم تجاوز عتبة الغياب وعدد حالات التكرار المسموح بهما، وتقديم طلب الاعتمادات الضرورية للتحويل المالي إلى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للموسم الدراسي الجاري 2020-2021، وبعد مراسلات إلى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بخصوص الاعتمادات الضرورية للتحويل المالي، قامت هذه الأخيرة بتحويل الاعتمادات المالية الخاصة ببرنامج “تيسير” إلى حسبا الجمعية المغربية لدعم التمدرس.

مباشرة بعد التوصل بهذه الاعتمادات، أوضح أمزازي، أن وزارته شرعت في صرف المنح المالية المخصصة للأسر المستفيدة من التحويل المالي الأول في إطار البرنامج، ابتداء من 25 ماي إلى غاية 25 يونيو 2021 على مستوى الوكالات البريدية، ويغطي التحويل المالي الأول للبرنامج المرحلة الأولى الممتدة من شتنبر إلى دجنبر 2020.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الـAMDH تحصي أكثر من 3000 وفاة بالمغرب خلال 2020 بسبب “انتهاك الحق في الحياة”

مجتمع

برلمانيون يطالبون أمزازي بتمديد فترة التسجيل عبر مسطحة منحتي

مجتمع

باستعمال كلاب مدربة.. الدرك الملكي يشدد المراقبة الليلية بمدخل طنجة (فيديو)

تابعنا على