مجتمع

عدم صرف منحة “تيسير” طيلة 6 أشهر من 2020 يجر أمزازي للمساءلة

18 يونيو 2021 - 23:00

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، سؤالا شفويا آنيا إلى وزير التربية الوطنية حول أسباب عدم صرف منحة “تيسير” لفائدة عائلات التلاميذ المستهدفين، وذلك من شهر يناير إلى غاية شهر يونيو من سنة 2020.

وقال النائب البرلماني عن البيجيدي، إدريس مسكين، في سؤاله الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنه في سابقة هي الأولى من نوعها منذ إحداث نظام “تيسير”، لم يتم صرف المنحة المالية الخاصة بأشهر يناير وفبراير ومارس وأبريل وماي ويونيو من سنة 2020.

وساءل البرلماني الوزير أمزازي عن أسباب عدم صرف الإعانة المالية “تيسير” للأسر المعوزة طيلة 6 أشهر من سنة 2020، والتدابير الاستعجالية التي تعتزم وزارته القيام بها من أجل الإسراع بصرف منحة “تيسير” لمستحقيها.

وأوضح السؤال أن تعميم التعليم بفرص متكافئة يعد رهانا سياسيا ومجتمعيا حاسما لتحقيق الإنصاف على المستوى المجالي والاجتماعي، والقضاء على التفاوتات بمختلف أنواعها، وإقامة مجتمع إدماجي وتضامني.

واعتبر أنه “من أجل تعزيز وتوسيع نظام الإعانات المالية للأسر المعوزة لكي لا يكون وضعها الاقتصادي عائقا أمام تمدرس أبنائها، وضمانا لمواصلة التمدرس إلى نهاية التعليم الإلزامي، عملت بلادنا على اعتماد نظام “تيسير” للدعم المالي المباشر للأسر الفقيرة والمعوزة من أجل تجاوز الكلفة المباشرة وغير المباشرة لتمدرس الأبناء، وذلك بغية تجاوز المعيقات السوسيو اقتصادية التي تحول دون الولوج والاحتفاظ بالأطفال داخل المنظومة وذلك خلال سلك التعليم الإلزامي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبدالرزاق منذ شهرين

قال الخبر: [ وساءل البرلماني الوزير أمزازي عن أسباب عدم صرف الإعانة المالية “تيسير” للأسر المعوزة طيلة 6 أشهر من سنة 2020] قلت: أعرف مقاولا في أشغال الجبس يأخذ صفقات الأشغال عنده 3 أولاد سجلتهم أمهم في تيسير فهل مقاول الجبس يأخذ الأشغال بالملايين من الأسر المعوزة؟؟؟

مقالات ذات صلة

مجتمع

“الهاكا” تناقش تدبير التعبير التعددي بالإذاعات والقنوات خلال الانتخابات (فيديو)

مجتمع

طرد جماعي لمستخدمين بشركة “SITEL” بعد تأسيسهم لمكتب نقابي

مجتمع

“ميكرو العمق”.. آراء متباينة للشارع المغربي بعد قرار الإغلاق الليلي في التاسعة (فيديو)

تابعنا على