أخبار الساعة، انتخابات 2021، مجتمع

الـUMT تكتسح الانتخابات المهنية في قطاع توزيع الماء والكهرباء بالمغرب

أعلنت الجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، فوزها الساحق على الصعيد الوطني في كل الفئات في انتخابات مندوبي الأجراء بقطاع توزيع الماء والكهرباء في المغرب، والتي جرت يوم الأربعاء 16 المنصرم.

وقالت الجامعة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن عملية الفرز النهائية التي أجريت في 17 وكالة وشركة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل (ليديك، أمانديس، ريضال، وكل الوكالات على الصعيد الوطني) بإضافة إلى جمعية المشاريع الاجتماعية وصندوق الضمان الاجتماعي، أسفرت عن نتائج جد مشرفة للجامعة والـUMT.

وأوضح البلاغ أن لوائح الجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، فازت بنسبة 98 في المائة من مجموعة الأصوات، بما مجموعة 184 مقعدا، لتتبوأ بذلك نقابة الاتحاد المغربي للشغل صدارة العمل النقابي داخل قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب.

وقدمت الجامعة التهنئة إلى “جميع مناضلاتها ومناضليها الذين تجندوا لرفع راية الاتحاد المغربي للشغل عاليا، رغم الهجمة الشرسة ووسائل البهتان والحملة المسعورة من طرف الأقلام المأجورة ضد الجامعة ورموزها، وأبوا إلا أن يتشبتوا بجامعتهم ومنظمتهم العتيدة”، وفق تعبير البلاغ ذاته.

وأكدت الجامعة على أنها ستواصل بكل حزم، نضالها للدفاع عن مطالب ومطامح المستخدمين المهنية والاجتماعية وضمان حقوقهم وكرامتهم وصون مكتسباتهم، حسب المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *