منوعات

بعد وصول شحنة جديدة .. المواطنون الذين تعذر تلقيحهم مدعون لتلقي الجرعة الأولى

تعزز مخزون الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا” بشحنة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم”، وصلت على متن طائرة شحن تابعة لشركة “لارام”، أمس السبت، المغرب، وتضم مليون جرعة.

وقال مصدر مسؤول، إن المواطنات والمواطنين الذين سبقت برمجة مواعيد لتلقيحهم وتعذر عليهم لسبب أو لآخر تلقي اللقاح، يمكنهم التقدم لدى مراكز التلقيح الخاصة بهم من أجل الاستفادة من الحقنة الأولى للقاح، بعد توصل المملكة بشحنة جديدة من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وإلى حدود اليوم الأحد، تلقى 9 ملايين و375 ألف و240 شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، فيما استفاد من الجرعة الثانية، 8 ملايين و118 ألف و841 شخص.

أعلنت وزارة الصحة، الأحد، عن تسجيل 288 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، و299 حالة شفاء، وحالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة ،في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19) أن الحصيلة الجديدة العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة ارتفعت إلى 526 ألف و651 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 513 ألف و681 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97.5 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9238 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *