مجتمع

الحاصلة على أعلى معدل في البكالوريا بسوس تكشف عن طموحها وسر تفوقها (فيديو)

21 يونيو 2021 - 15:00

كشفت التلميذة ندى بوخريص، الحاصلة على المرتبة الأولى في نتائج الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا بجهة سوس ماسة، عن سر تفوقها طيلة مسيرتها الدراسية.

وقال ندى، الحاصلة على معدل 19.48، الذي يعتبر أعلى معدل عام على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة-قالت- في تصريح خصت به “العمق”، أنها بدأت الإعداد للبكالوريا مند بداية الموسم الدراسي، مشيرة الى أنها تلقت دعما كبيرا من قبل أسرتها وعموم أساتذتها، وأنها كانت تبدل مجهوداتها مند صغر سنها بغية تحقيق أحلامها.

وأضافت التلميذة ندى التي تتابع دراستها في مؤسسة الحنان بإنزكان، أنها تطمح إلى أن تتم دراساتها  العليا في كلية الطب.

وهنأت ذات التلميذة، جل التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا في الدورة العادية، متنمنية التوفيق للمستذركين.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، قد أكدت أن نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2021، أسفرت عن نجاح  21614  مترشحة ومترشح منهم   19137 مترشح (ة) متمدرس(ة) بنسبة نجاح بلغت عند هذه الفئة (63.57%) بزيادة تلاث نقط مئوية (3%) بالمقارنة مع الدورة السابقة، كما بلغت نسبة النجاح عند المترشحين الاحرار (38.03%).

وعلى المستوى النوعي، عرفت امتحانات الباكالوريا لسنة 2021 تحقيق (1437) ميزة حسن جدا، و (3146) ميزة حسن و(6455) ميزة مستحسن.

وبخصوص نسب النجاح على مستوى مديريات الجهة، احتلت مديرية طاطا في صفوف نجاح المتمدرسين الرتبة الأولى بنسبة 70.41%،  تليها مديرية تارودانت (64.72%) و مديرية اكادير اداوتنان (64.41%)  ومديرية تيزنيت (63.33%) ومديرية اشتوكة ايت بها (62.63%) ومديرية انزكان ايت ملول (60.54%) على التوالي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

شباب إنزكان يأمل أن يغير اكتشاف النفط الواقع الاقتصادي للمدينة (فيديو)

فوضى لقاح كورونا مجتمع

“الصحة” توضح حقيقة وفاة 5 مرضى جراء “انقطاع” الكهرباء عن أجهزة الأوكسيجين بمراكش

مجتمع

ناشيد: المثقفون مطالبون بلعب دور أساسي في هذه المرحلة التي تعيشها البلاد

تابعنا على