مجتمع

“الصحة” تحذر من “انتكاسة وبائية” بسبب عدم التقيد بالتدابير الوقائية ضد كورونا

21 يونيو 2021 - 15:38

دعت وزارة الصحة من جديد، عموم المواطنات والمواطنين إلى ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية واحترام التدابير الوقائية ضد “كوفيد “19.

وشددت وزارة الصحة، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على ضرورة احترام التدابير الوقائية ضد “كوفيد” “19 الموصى بها من طرف اللجنة العلمية الوطنية ذات الصلة، والسلطات الصحية ببلادنا، والمتمثلة في ارتداء القناع “الكمامة ” بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية.

وسجلت وزارة الصحة، حسب البلاغ ذاته، تراخيا ملحوظا في الأيام الأخيرة بخصوص التدابير الوقائية الخاصة بكوفيد -19، والذي من شأن التمادي فيه أن يؤدي إلى حدوث انتكاسة وبائية خصوصا مع العطلة الصيفية واستئناف الرحلات الدولية من وإلى المغرب، وكذا الرفع التدريجي لتدابير الحذر الليلي إلى جانب اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة الصحة أكدت، في بداية الشهر الحالي، أن إجراءات التخفيف والرفع من القيود الإدارية التي اتخذت في الفترة ما بعد عيد الفطر، نتج عنها تحرك اجتماعي للمواطنين، مما أدى إلى ارتفاع طفيف في عدد الحالات الإيجابية للإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الأخيرين بالمملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بمشاركة 120 خبيرا وطنيا ودوليا.. مجموعة “orion edtions et aphorisme” توقع كتاب “الحد من المخاطر” (فيديو)

مجتمع

علماء يكتشفون بالبيضاء أقدم أثر للثقافة الأشولية بشمال إفريقيا عمره مليون و300 ألف سنة

مجتمع

وزارة المصلي توقع اتفاقيتين للنهوض بحقوق ذوي الإعاقة البصرية والصم (فيديو)

تابعنا على