مجتمع

إلغاء اجتماع مجلس جامعة فاس يضع “البكالوريوس” في مهب الريح

قرر رئيس جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس إلغاء اجتماع مجلس الجامعة والذي كان مقررا أول أمس الاثنين بسبب ما سماها “ظروفا قاهرة”.

ورجحت مصادر جريدة “العمق” أن يكون سبب إلغاء الاجتماع، راجعٌ إلى توصل رئاسة الجامعة بعريضة موقعة من طرف أعضاء مجلس الجامعة يرفضون فيها مناقشة نقطة تتعلق بنظام البكالوريوس الذي تعتزم الجامعات المغربية اعتماده الموسم الجامعي المقبل.

وقالت المصادر ذاتها إنه إذا بقي الوضع على ما هو عليه فإن اعتماد نظام البكالوريوس في جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس غير ممكن، وفق تعبيره.

وفي السياق ذاته، قال الرافضون لإدراج نقطة” البكالوريوس” ضمن جدول أعمال الاجتماع في العريضة التي توصلت جريدة” العمق” بنسخة منها، إنهم يرفضون مناقشة نقطة بجدول أعمال مجلس الجامعة المتعلقة بإعادة جدولة نقطة المصادقة على نفس مشاريع الباشلور.

وعبر الموقعون على العريضة والبالغ عددهم 28 عضوا عن استنكارهم للاستخفاف بأعضاء مجلس الجامعة من خلال عدم احترام قرارات المجلس ونظامه الداخلي.

وذكرت العريضة أن أعضاء مجلس الجامعة سبق لهم في اجتماعات عقدت في 22 يناير و20 أبريل و10 ماي 2021، أن عبروا عن رفضهم للطريقة التي يتم بها تنزيل الإصلاح الجامعي، وخصوصا مشاريع الباشلور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *