مغاربة العالم

‌الحكومة تدعم أسعار تذاكر مغاربة العالم بحرا وجوا بـ450 مليار سنتيم

23 يونيو 2021 - 13:00

من المرتقب أن تكلف عملية تخفيض أسعار تذاكر تنقل مغاربة العالم إلى أرض الوطن بحرا وجوا 450 مليار سنتيم، بحسب ما أكده رئيس الحكومة، أمس، في جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين.

ففيما يتعلق بأثمنة التذاكر، أكد رئيس الحكومة، أنه بالنسبة للبواخر المكتراة، فقد تم تقليص الأثمنة المرجعية للتذاكر ذهابا وإيابا بالسيارة إلى 995 أورو للعائلة المتكونة من أربعة أفراد بالنسبة للخطوط طويلة المدى، و450 أورو للعائلة المتكونة من أربعة أفراد بالنسبة للخطوط متوسطة المدى.

وأضاف، أنه بالنسبة للبواخر الأخرى، صادقت الحكومة بتاريخ 17 يونيو 2021 على مرسوم رقم 2.21.479، يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين موانئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية.

ويهدف مشروع هذا المرسوم، بحسب المتحدث، إلى تحديد تعويض مالي، بصفة استثنائية، لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسافرين عبر الرحلات البحرية لمرة واحدة وأخيرة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو 2021 إلى 30 شتنبر 2021، مضيفا أنه من المرتقب أن تكلف هذه العملية حوالي ملياري (02) درهم.

وبخصوص أسعار تذاكر النقل الجوي، أشار العثماني، إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية تقترح أسعارا في متناول أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج. وقد تم تدقيق هذه العروض لإعداد قائمة أسعار استثنائية تختلف حسب الوجهات وعدد أفراد الأسرة.

وشدد رئيس الحكومة، أنه تفاديا لاحتكار حجز التذاكر، فإن هذه الأخيرة تباع بصفة إسمية للزبناء، إما مباشرة أو عبر الوكالات المختصة، مضيفا أنه يتوقع أن تكلف هذه العملية حوالي مليارين ونصف (2.5) درهم، ستخصص لتغطية فارق أسعار التذاكر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد بالغازى منذ شهر واحد

نعم أتمنى من الحكومة لتبلغ وجودها فى التواصل مع مغاربة العالم وتوفر لها البواخر والكبيرة فى شهر يوليوز وعاشت لا انا الكثرة المهاجرين يسافرون فى شهر يوليوز وعاشت ان تكون جهود جبارة كلنا وراء خطوات جللة الملك نعم نحن نتمنى من جيراننا الشبان والجزيرة لن يرد لنا ما تبقى من أراضينا الوطنى الصحراء الشرقية وسبة ومليلية وجزر الجغرافية هدا ما نريد من الشبان والجزيرة بالغازى محمد ناشط من منضمات مغاربة العالم سفراء الل مال وعضو ومؤسيس الحركة الوطنية لمسيرة المملكة وعضو فى التنسيقية الروبية لدعم الحكم الداتى لصحراء المغربية البريد اليكترونى [email protected] من فرانسا مدينة رين بروطان 35200 France 23/6/2021

مقالات ذات صلة

مغاربة العالم

أفراد الجالية بفرنسا يروون معاناة احتجازهم لـ48 ساعة داخل “فيكتوريا 1” (فيديو)

عملية مرحبا مغاربة العالم

أزمة الجالية بميناء “سات” مستمرة.. سلطات فرنسا تحجز باخرة على متنها مهاجرين مغاربة

مغاربة العالم

“لارام” تعلن عن امتياز لمغاربة العالم القادمين من 6 دول مصنفة باللائحة “ب”

تابعنا على