أخبار الساعة، مجتمع

عامل أزيلال يدعو السلطات للتعامل بصرامة لفرض سلوك انتخابي قويم

دعا عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي السلطات العمومية إلى العمل بكل حزم وصرامة على التفعيل السليم للمقتضيات الردعية لفرض سلوك انتخابي قويم يجسد مقاصد المشرع الرامية إلى ضمان سلامة العمليات الانتخابية من جميع الخروقات المفضية إلى التأثير على إرادة الناخبين وحرية اختيارهم.

جاء ذلك في كلمة للمسؤول الأول على إقليم أزيلال في اللقاء الذي احتضنه مقر العمالة، أمس الثلاثاء، والذي خصص لتنصيب اللجنة الإقليمية المكلفة بتتبع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستشهدها المملكة خلال هذا الصيف.

وخلال اللقاء الذي ترأسه عامل الإقليم إلى جانب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال، شدد عطفاوي على ضرورة استحضار المسؤولية الجسيمة التي تقع على عاتق السلطات العمومية في توفير الضمانات القانونية والإدارية اللازمة لتخليق المسلسل الانتخابي.

وأشار المتحدث إلى أن إنجاح الانتخابات المقبلة يقتضي تضافر الجهود والانخراط المسؤول للهيئات السيساية الممثلة في اللجنة الإقليمية وكافة فعاليات المجتمع المدني للمساهمة في توعية المواطنين واحترام الإرادة الحرة للناخبية من أجل الحفاظ على مصداقية الاقتراع والمشهد السياسي السليم، وفق تعبيره.

وذكر المسؤول ذاته بالدور الهام للهيئات السياسية المحلية في تأطير المواطنين وتعزيز ثقتهم في المؤسسات الإدارية والمنتخبة، خصوصا في هذه الظرفية الحساسة والحاسمة في المسار السياسي لبلادنا، وفي ما جاء في كلمة عطفاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *