مجتمع

انتهت به الأشغال منذ مدة وظل مغلقا .. نفق الموحدين يدخل الخدمة في هذا الموعد

بعد إغلاقه في وجه البيضاويين لأشهر رغم انتهاء الأشغال، يبدو أن جماعة مدينة الدار البيضاء، تعتزم أخيرا افتتاح نفق الموحدين، نهاية الأسبوع الجاري.

ووفق ما أفادت به مصادر مطلعة، فإن المجلس الجماعي للمدينة، سينظم حفل الإفتتاح يوم السبت المقبل، على الساعة السابعة مساء، بحضور سعيد أحميدوش، والي جهة الدار البيضاء سطات.

وكانت مقاطعة عين الشق، قد أعلنت في وقت سابق عبر صفحتها الخاصة بالفيسبوك، عن انتهاء الأشغال بنفق الموحدين وشارع الجيش الملكي، ما أثار استغراب الساكنة، من عدم افتتاحه في وجه السائقين إلى حدود اليوم.

يذكر أن مجموعة من المشاريع المنجزة ضمن مخطط تنمية الدار البيضاء، تشهد تعثرا كبيرا، حيث كلفت تهيئتها ميزانية ضخمة، غير أنها لم ترى النور بعد.

وكان كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، قد قال في تصريح سابق للجريدة، إن السبب وراء إغلاق مجموعة من المشاريع بالمدينة، رغم انتهاء الأشغال بها، يرجع إلى سوء التدبير.

وأضاف المتحدث ذاته،  أن غياب الحكامة وعدم التنسيق بين المتدخلين، بما فيهم الجماعات ومجلس الجهة، ومجلس العمالة داخل مدينة الدار البيضاء، ساهم أيضا في تعثر مجموعة من الأوراش الكبرى في العاصمة الإقتصادية.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *