آخر أخبار الرياضة

فعاليات رياضية تعلن تأسيس الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة

أعلن مجموعة من الفاعلين في الصناعة الرياضية، أمس الأربعاء، عن تأسيس الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة خلال جمع عام تأسيسي عقد في الدار البيضاء. ويطمح هؤلاء الفاعلين إلى توحيد المقاولات العاملة في مجال الرياضة والمساهمة في هيكلة وتنمية هذا القطاع الأساسي للاقتصاد الوطني.

وقال المهدي السكوري العلوي، رئيس الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة، في تصريح له بهذه المناسبة، إنه  مع أكثر من 400 مقاولة مهيكلة عبر التراب الوطني، ينبغي على  القطاع أن يتنظم من أجل الاستجابة بشكل أفضل للرهانات الحالية، والزيادة في فعاليته وذلك بجعل صناعة الرياضة إحدى قاطرات النمو الإقصادي في البلاد.

وأوضح بلاغ صدر بالمناسبة، أنه استنادا إلى نشاطها الخاص وبشراكة مع السلطات العمومية وجميع مكونات المشهد الرياضي، تتوخى الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة كذلك العمل من أجل تحفيز وتشجيع وتثمين الرياضة المغربية.

وتحددت أهداف  الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة في توحيد جميع الفاعلين في الصناعة الرياضية ولعب دور محاور ذو مصداقية إزاء الشركاء المؤسساتيين والماليين، والترويج للصناعة الرياضية لدى السلطات العمومية والإعلام والهيئات التشريعية ومختلف الفاعلين الاقتصاديين، وكذا مواكبة المقاولات الرياضية المغربية في تطورها على المستوى الدولي، إلى جانب إثراء منظومة الصناعة الرياضية عبر اليقظة وإنجاز الدراسات القطاعية، ثم المساهمة في إضفاء الطابع المهني على المشهد الرياضي المغربي، وتمثيل أعضائها والدفاع عن مصالحهم العامة والخاصة.

وتعد الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة هيئة تمثيلية لمختلف فروع القطاع كالتوزيع، والتجهيزات والبنيات التحتية، والمؤسسات، والاستشارة، وتنظيم التظاهرات، والمقاولات الناشئة، والقاعات الرياضية، والتكوين، والسياحة، والإعلام.

ومن الأعضاء المؤسسون للفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة  يوجد ستاديا، سبورتيو، والمغربية للألعاب والرياضة، وكوسبور ، وسيتي سبور، وكورير، وكاب زيد، ومدرسة التدبير الرياضي، وسيتي كلوب، وبوما، وأونيكا، وبيلا فورم، وماتريكس، وإكتشاف ترافل، وجي سي سبورت، ونيوميريك، وأوليف للاتصال، وبي فيت كلوب، وريس تايمر، وأوت دور، وديربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *