اقتصاد

الشركة العامة بالمغرب توقع على مبادئ الاستثمار المسؤول للأمم المتحدة

أعلنت الشركة العامة بالمغرب، عن توقيع فرعها Gestion Sogécapital لمبادئ الاستثمار المسؤول التي تدعمها الأمم المتحدة.

وأوضحت المؤسسة البنكية في بلاغ لها، أنه وبانخراطها في هذه المبادئ، تصبح Gestion Sogécapital رسميا أول مؤسسة مالية في المغرب تلتحق بأكثر من 4000 من أكبر مديري الموجودات ومالكي الأصول وموردي الخدمات المالية على الصعيد العالمي.

وأضافت المؤسسة المصرفية في البلاغ ذاته، أن التزام Gestion  Sogécapital  يعكس إرادتها في تعزيز الاستثمار المسؤول والمواطن، بإدراجها لمعايير خارج مالية مرتبطة بالجانب البيئي والاجتماعي وبالحكامة في استراتيجياتها الاستثمارية.

مشيرة إلى أنه وابتداء من الآن، بالنسبة لشركة Gestion Sogécapital ، ستشكل هذه المعايير جزء لا يتجزأ من مناهج الانتقاء وتدبير الأصول المكونة للمحفظات. كما تلتزم شركة التدبير بالالتماس من الشركات التي تستثمر فيها بالتحلي بالشفافية في المجال البيئي والاجتماعي والحكامة.

وستقوم بتعزيز قبول وتنفيذ هذه المبادئ في نظامها البيئي والعمل من أجل تحسين الإرساء الفعلي لتلك المبادئ. كما ستخضع Gestion  Sogécapital للمساءلة عن الأنشطة المنجزة في هذا الصدد وعن التطورات المحققة بكل شفافية من خلال تقارير منتظمة لشبكة  (Principles for Responsible Investment).

وبالمقابل، سوف تستفيد Gestion  Sogécapital من دعم شبكة PRI، الشبكة العالمية للمؤسسات المالية، التي تعمل معا لتشجيع وإدماج معايير الجانب البيئي والاجتماعي والحكامة في عملية صنع قرارات الاستثمار، لاسيما من خلال تكوينات رفيعة المستوى، فضلا على التبادلات حول أفضل الممارسات في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *