أخبار الساعة، اقتصاد

 Beko تقترح أجهزة منزلية صديقة للبيئة

أعلنت علامة Beko ، اليوم، عن واجهة عرض افتراضية للتعريف بأجهزتها الصديقة للبيئة وذات الكفاءة العالية. وبهذه المناسبة، شاركت علامة Beko في تحقيق قامت بإجرائه على مستوى أوروبا للتعرف على توجهات الناس وانشغالاتهم فيما يتعلق بمبدأ تحقيق التنمية المستدامة، كما كشفت عن مجموعتها الجديدة التي تتكون من سبعة منتجات مسؤولة، تشمل غسالة- غسالة مجففة وفرن ومجفف ملابس وثلاجة وماكينة لصنع قهوة الإسبريسو وغسالة أطباق من أجل المساعدة على التخفيف من التأثير الاستهلاكي على البيئة.

وأظهرت الدراسة، وفق بلاغ للعلامة،  نسبة الضرر الكبير الذي يحدثه الإنسان بالبيئة والذي ينظر إليه من وجهة نظر المستجوبين على أنه أخطر تهديد يواجه العالم، يليه مشكل التلوث البلاستيكي والأمراض الوبائية، وهي التي لم تكن لتكون ضمن القائمة لو تم طرح هذه الأسئلة قبل عشر سنوات من الآن. وليست هذه فقط التهديدات التي تواجه الاستقرار البيئي للعالم بل تشكل العوامل المناخية القاسية ضررا كبيرا كذلك، تليها أزمة الموارد الطبيعية وفقدان التنوع البيولوجي والتبذير الغذائي وشح المياه.

وأكد هاكان بولغورلو، الرئيس التنفيذي لشركة Arçelik أن  الأهداف المتعلقة بمبدأ الاستدامة والجهود من أجل الابتكار والتطوير تعد جزءا لا يتجزأ من استراتيجية الشركة ورؤيتها الشمولية لأنها كلها أساسيات تعتمد على بعضها البعض من أجل التقدم والتطور والأمر متروك لنا من أجل إيجاد حلول أكثر ملاءمة مع البيئة ومن أجل جودة حياة أفضل. وأضاف أنه من خلال سلسلة من الأجهزة الصديقة للبيئة التي تقترحها  Beko ، يمكن للزبناء تجهيز منزلهم بشكل يراعي مبدأ الاستدامة وبالتالي المساهمة في الحفاظ على البيئة”.

من جهتها، أكدت زينب ياليم أوزون، مديرة التسويق بشركة Arçelik أن  علامة Beko تحمل هدفا رئيسيا يتمثل في خلق بيئة صحية للأجيال القادمة والتي لا يمكن تحقيقها إلا من خلال العيش بشكل أكثر استدامة والعمل على جعل كوكبنا أكثر صحة ونقاء. وهو ما تراعيه الشركة في مختلف إجراءاتها ومنتجاتها التي تحمل تأثيرا إيجابيا على البيئة.  وأضافت أن المجموعة التي طرحتها العلامة والتي تتألف من سبعة منتوجات جديدة خير دليل على مدى التزامها بمبدأ الاستدامة، كما أنها حريصة على تكييف مختلف تقنياتها مع ما يلائم البيئة لتكون أجهزتها إيكولوجية بامتياز.

بدوره قال رجب بلاسيوغلو، المدير التجاري بشركة Arçelik إننا “متحمسون لدمقرطة التكنولوجيا وإتاحتها أمام الجميع لتوسيع نطاق انتشار المنتجات المتصالحة مع البيئة. فمن خلال تبني الاستدامة كنموذج مهم لسائر أعمالنا التجارية وضمان إدماجها في جميع الإجراءات والخطوات التي نقوم بها، فإننا بذلك نسعى بكل الجهود الممكنة إلى تقليل الضرر الذي يلحقه الإنسان بالبيئة عبر ابتكار وتطوير أجهزة منزلية مستدامة وعالية الأداء وبثمن جد مناسب وصديقة للبيئة”.

وجرى الإعلان عن هذه  واجهة المنتجات خلال لقاء بحضور هاكان بولغورلو، الرئيس التنفيذي لشركة Arçelik وزينب ياليم أوزون، مديرة التسويق ورجب بلاسيوغلو، المدير التجاري. وعرف اللقاء أيضا حضور ضيف الشرف، بريندان إدجيرتون، مدير الاقتصاد الدائري بمجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *