سياسة

الأحرار يرد على تصريحات الجواهري ويندد بـ”الانحراف الخطير” في سلوكه

25 يونيو 2021 - 12:29

رد حزب التجمع الوطني للأحرار على تصريحات لوالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، انتقد فيها الأحزاب ووصفها بـ”الباكوv” و”الزعتر”، واتهمها بتكريس العزوف عن العملية الانتخابية.

وندد حزب التجمع الوطني، في بلاغ له، بما أسماه “الانحراف الخطير والغير مبرر في سلوك رئيس هذه المؤسسة العريقة (بنك المغرب)”، معبرا عن شجبه لهذه “التصريحات المسيئة للأحزاب السياسية وللعمل السياسي ببلادنا المؤطر دستورا”.

واستغرب الحزب ذاته من سياق هذه التصريحات “الغريبة عن مؤسسة بنك المغرب ومجال تدخلها”، داعيا إلى “صيانة هذه المؤسسات من مثل هذه الانزلاقات التي لا تخدم أي طرف بل تزرع التشكيك في عمل الهيئات السياسية وقدرتها على أداء مهامها كاملة”.

وقال الحزب إن تصريحات الجواهري “تسيئ للأحزاب السياسية، وتهين الفاعلين السياسيين وتقوض البناء المؤسساتي للمملكة، وتضرب في العمق الخيار الديمقراطي”، موضحا أن لها تأثيرا “سلبيا مباشرا عميقا في تقويض منسوب الثقة في الأحزاب السياسية، وتقوية العزوف الانتخابي وتداعياته السلبية على الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.

وكان الجواهري قد هاجم الأحزاب، في ندوة صحفية الثلاثاء الماضي، واصفا إياها بـ”الباكو” و”الزعتر”، مشددا على أنها سبب في عزوف المغاربة عن الانتخابات.

وأضاف الجواهري، أن المغاربة لم يعودوا يثقون في الأحزاب السياسية، وفي كل من ينتمي للقطاع العام، مضيفا أن كل من يحتاج لأمر ما يتجه إلى الملك و”هذا أمر غير مقبول”.

وبخصوص الوعود الانتخابية لعدد من الأحزاب، قال المتحدث إنه يصاب بالذهول عندما يقول حزب ما إنه سيقوم بإصلاحات في ظرف 5 سنوات على جميع القطاعات، مضيفا أن هذه الوعود ستصدم بالإمكانيات الموجودة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ 3 أشهر

لالي الفساد والاستبداد ونهب الاقتصاد بإسم الاحزاب لالي الاحزاب لالي الخراب الله الوطن الملك لالي الاحزاب لالي الخراب الحقيقة ان الاحزاب لادور لها

مراد منذ 3 أشهر

لي معجبوش لحال كميثل غير راسو، ولا يمثل الأغلبية الساحقة المصموتة. والسيد الجواهري ما قال غير الحق، والأقنعة سقطت من زمان لأننا وصلنا لنتيجة التراكمات على مدى عقود من الإنتخابات التي تفرز فقط ماكينات بشرية تستنزف خيرات البلاد وتترك الفتات للشعب المسكين المغلوب على أمره.

رشيدة الازدي من المغرب منذ 3 أشهر

الحقيقة أن الجواهري تحدث باسم الغالبية الصامتة والتي لا منابر لها للتعبير عن رأيها ..والايام بيننا ..أغلبية المواطنين والمواطنين سيعزفون عن الذهاب لصناديق الاقتراع ..وهذه الحيوانات قد استنزاف كل ما عندها عليهم الرحيل وترك المجال لمن بقي لديه قليل من حب هذا الوطن لاسترجاع الكرامة .

أم مغربية منذ 3 أشهر

عنده الحق. و هذه الاحزتب ما هي الا مافيا تنهش فش لخم الشعب من اجل مصالح النخبة

مقالات ذات صلة

سياسة

أخنوش يكشف منطق اختيار أغلبيته الحكومية.. ويؤكد: سنفي بتعهداتنا للمغاربة

سياسة

بركة: التحالف الحكومي الجديد يشكل بديلا سياسيا للمرحلة المقبلة ونتطلع لحكومة قوية

سياسة

لشكر يكشف تفاصيل استقطاب البام لبلفقيه وموقفه من التحالف الحكومي

تابعنا على