أخبار الساعة

توقيع 28 اتفاقية مع شركات مغربية تستهدف خلق وتمويل أزيد من ألف مشروع لفائدة المقاولين الذاتيين

تم، أمس الخميس، التوقيع على 28 اتفاقية مع شركات مغربية في إطار مشروع ” ألف باب رزق” الذي يستهدف خلق ومواكبة وتمويل أزيد من 1000 مشروع لفائدة المهنيين والمقاولين الذاتيين من الشباب.

وبحسب بلاغ مشترك لدار المقاول الذاتي ومؤسسة “باب رزق جميل”، تأتي هذه الاتفاقيات في سياق الدينامية الجديدة التي أطلقتها مؤسسة “باب رزق جميل للتمويل الأصغر” بشراكة مع “دار المقاول الذاتي” والتي ترتكز على مبدأ تقاسم النجاح من خلال ربط عدد من الشركات المغربية المنتجة مع شبكة من المقاولين الذاتيين على المستوى الوطني.

وتعتبر هذه البادرة نوعية  يجري العمل على تنزيلها تحت إشراف كل من دار المقاول الذاتي ومؤسسة ” باب رزق للتمويل الأصغر ” حيث سيستفيد المنخرطون في هذا البرنامج من مشاريع جاهزة تفتح لهم باب الاختيار وفق ما يناسب قدراتهم ومهاراتهم في العمل.

وتبعا لذلك قدم المدير التنفيذي لمؤسسة ” باب رزق جميل المغرب” في معرض كلمته بالمناسبة نبذة تعريفية عن المؤسسة ورسالتها أهدافها والخدمات التي تقدمها ومجال نشاطها، كما أعرب عن استعدادها للانخراط في هده البادرة الفريدة من نوعها

من جهته نوه عبد الحفيظ فهمي رئيس دار المقاول الذاتي بمؤسسة باب رزق جميل والشركات المغربية التي انخرطت في هذا المشروع من أجل إنجاحه باعتباره أول تجربة من نوعها في المغرب.

وبالإضافة إلى الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين مختلف الشركاء المنخرطين في هذا المشروع، فقد تم التوقيع أيضا على اتفاقيات تهم مراكز التكوين والجمعيات المهنية الشريكة في المشروع والتي ستتولى مهمة المصاحبة و المواكبة لحاملي المشاريع.

كما تم خلال ذات اللقاء تتويج عدد من أرباب المقاولات التي تميزت في السنوات الأخيرة من بينهم مقاولتين وتعاونيتين. وفي السياق ذاته، تم خلال الحفل الذي نظم بمنطقة “تيكنوبارك”  الدار البيضاء التوقيع على مشروع “قرية المقاول الذاتي ” الذي سيحتضن بمدينة أكادير عدد من المقاولين الشباب المصنفين في إطار المقاول الذاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *