سياسة

النموذج التنموي على طاولة الاجتماع الثالث لمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء

شكل انعقاد الاجتماع الثالث لمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء برئاسة رئيس الهيئة عبد اللطيف برضاش، يوم الخميس المنصرم، رحب من خلال لقاء المجلس بتوصيات اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد ونوه بالأهمية التي منحها هذا النموذج للهيئة في المشهد الطاقي الوطني.

واغتنمت الهيئة هذه الفرصة للتأكيد على التعبئة الكاملة لأجهزتها رئيسا ومجلسا ولجانا وفريقا تنفيذيا  من أجل نجاح النموذج التنموي الجديد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس، عبر نشر توصيات اللجنة الخاصة لا سيما في شقها الطاقي.

وفي هذا الصدد، ناقش المجلس آثار النموذج التنموي الجديد على خطة العمل الإستراتيجية للهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، وبالخصوص كيفيات ملاءمة هذه الأخيرة مع توصيات النموذج التنموي، وفي هذا السياق تقرر إحداث لجنة داخل المجلس دورها متابعة هذا الورش الوطني يرأسها رئيس المجلس.

كما قام المجلس بتقييم التقدم المحرز من طرف لجان العمل القانونية والتقنية والمالية الناشطة منذ نونبر 2020 على ملفات هامة من ضمنها الفصل المحاسبي بين نشاط النقل للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وأنشطته الأخرى وكذا وضع تعريفات استخدام الشبكات الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *