آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لأول مرة في تاريخه.. الشباب السالمي يصعد للقسم الأول ووداد تمارة ينزل للهواة

تمكن النادي الرياضي السالمي، من تحقيق صعود تاريخي للقسم الوطني الأول من البطولة الاحترافية، لأول مرة في تاريخه، بعد بلوغه 53 نقطة محتلا المركز الأول ضمن ترتيب أندية البطولة الوطنية في قسمها الثاني، على بعد دورتين من نهاية البطولة في قسمها الثاني.

جاء ذلك بالرغم من خسارته بهدفين لصفر، أمام مضيفه شباب أطلس خنيفرة، في اللقاء الذي جرى بينهما أمس الجمعة على أرضية الملعب البلدي بخنيفرة، برسم الدورة 28 لأندية القسم الثاني للبطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم (2020-2021).

واستفاد فريق الشباب الرياضي السالمي من اكتفاء أولمبيك خريبكة بالتعادل السلبي مع الراسينغ البيضاوي، وانهزام أولمبيك الدشيرة بهدف نظيف في بن جرير أمام الشباب المحلي، وتعادل وداد فاس مع النادي القنيطري.

ويحتدم التنافس في الدورتين المقبلتين بين فريق أولمبيك خريبكة (50 نقطة)، ووداد فاس وأولمبيك الدشيرة (46 نقطة)، للظفر ببطاقة الصعود الثانية رفقة الشباب الرياضي السالمي.

وفي المقابل، نزل فريق وداد تمارة إلى قسم الهواة بعد أن جاء في أسفل ترتيب البطولة برصيد 19 نقطة، فيما سيعرف الفريق الثاني الذي سيرافق وداد تمارة في منافسات الدورتين المقبلتين.

ويعتبر صعود فريق الشباب الرياضي السالمي الذي يشرف على تدريبه الإطار التقني الوطني رضوان الحيمر، إلى قسم الصفوة، إنجازا تاريخيا غير مسبوق لهذا الفريق الذي تأسس سنة 1984، ليصبح بذلك ثاني ممثل لعمالة إقليم برشيد بالقسم الوطني الأول في حال حفاظ يوسفية برشيد على مكانته بهذا القسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *