أدب وفنون، سياسة

خير تكشف أسباب انخراطها في “الأحرار” وتدعو للكف عن “تبخيس” العمل السياسي (فيديو)

فاطمة خير

قالت الفنانة المغربية فاطمة خير، إن حمل حزب التجمع الوطني للأحرار لهموم الفنانين المغاربة وعيشه لمشاكلهم هو السبب الذي دفعها للإنضمام إليه، داعية إلى الكف عن تبخيس العمل السياسي وانخراط الفنانين فيه.

وأضافت خير، أنها وجدت أذانا صاغية وصدرا رحبا لدى حزب التجمع الوطني للأحرار في الوقت الذي يعيش فيه الفنان المغربي “الهشاشة ويعاني من التهميش”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها فاطمة خير في اللقاء الذي عقده حزب التجمع الوطني للأحرار، السبت، بمقره المركزي بالرباط للإعلان عن تأسيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين.

وتساءلت ذات المتحدثة، عن سبب انتقاد البعض لمشاركة الفنانين في السياسة وإبداء أرائهم فيها في الوقت الذي يحق فيه لأصحاب جميع المهن الإنخراط فيها، داعية إلى الإنهاء مع فكرة أن “الفنان ملك للجميع وليس لحزب معين لأن له الحق أن يختار حزبه بكل حرية”.


واعتبرت الفنانة المغربية، أن أزمة كورونا عرت نظرة العديد من المغاربة للفنانين ما جعلهم يشعرون بـ”الحكرة،” منتقدة انتقاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لهم في تلك الفترة والاستخفاف بدورهم والإشادة بالأطباء والأساتذة، وكذا الهجوم عليهم بسبب الدعم الذي قدمته وزارة الثقافة للأعمال الفنية.

وأشارت فاطمة خير، إلى أن الفنان كغيره من المواطنين المغاربة من حقه أن يعيش في بلده حرا وأن يقدم إبداعه بالطريقة التي تناسبه، لافتة إلى أن ذلك لن يتأتى إلا بمظلة سياسية حسب تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • فنان مغربي
    منذ 3 سنوات

    ملتمس موجه الى مكتب حقوق مجاورة قصد اسريع عملية تسديد حقوق فنان ونحن في طريق عيد الاضحى وشكرا

  • حسن
    منذ 3 سنوات

    اصحاب ديما مع الرابحة هههه