سياسة

برلماني عن البيجيدي ينفي تصويت الجزائر ضد المغرب بالبرلمان العربي

كذّب المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بالحسيمة وعضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي في البرلمان العربي، نبيل الأندلسي، الأخبار التي راجت بشأن تصويت كل من الجزائر ولبنان وسوريا ضد إدانة البرلمان العربي لما صدر عن البرلمان الأوروبي بخصوص المغرب.

وأكد الأندلسي، في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن البرلمان العربي صوت بالإجماع على رفض ما أصدره البرلمان الأوروبي بخصوص سياسات المغرب تجاه قضية الهجرة.

وبخصوص تصويت ممثل الجزائر ضد قرار الإدانة، أوضح عضو لجنة الشؤون الخارجية والامن القومي في البرلمان العربي، أن ممثل الجزائر رغم التحفظ الذي أعلن عنه في مداخلته بالجلسة، إلا أنه صَوت مع القرار.

وبخصوص لبنان وسوريا، أشار المتحدث ذاته إلى أنها غير ممثلان بالبرلمان العربي، مضيفا أن لبنان جَمدت عضويتها منذ سنوات، وسوريا جُمدت عضويتها بعد اندلاع أحداث الثورة السورية.

وكان البرلمان العربي دافع بقوة عن المملكة المغربية، معلنا رفضه القاطع للقرار الذي أصدره البرلمان الأوروبي بخصوص سياسات المغرب تجاه قضية الهجرة، حيث اتهم نظيره الأوروبي بالابتزاز تجاه الرباط.

واعتبر البرلمان العربي أن قرار نظيره الأوروبي وما تضمنه من انتقادات واهية واتهامات لا أساس لها من الصحة، يمثل ابتزازا، وتسييسا مرفوضا، لجهود المملكة المغربية في مواجهة مشكلة الهجرة غير المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *