آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

هل يعوض الوداد كايزر شفيس في نهائي دوري الأبطال بعد هذه المستجدات؟

أفادت تقارير إعلامية مصرية، أن الانتشار الكبير لفيروس كورونا بجنوب إفريقيا قد يدفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى استبعاد نادي كايزر شيفس من المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري المقرر بالمغرب.

وأكدت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، أن مسؤولي نادي الأهلي يتابعون ملف أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا وتطورات هذه الأزمة التى تفاقمت الأيام الماضية بعد تناثر أنباء حول إمكانية مشاركة الوداد الرياضي بدلاً من كايزر تشيفز في نهائي البطولة القارية أمام الأهلي.

وشهدت الأيام الماضية، تضيف الصحيفة، أنباء مُثيرة حول إمكانية إستبعاد كايزر تشيفز من المباراة النهائية بسبب عدم قدرته على مُغادرة جنوب أفريقيا وخوض النهائي أفريقيا بسبب انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا.

وذهبت هذه التقارير إلى أن “الكاف” قد يستعين بالواد المغربي للمشاركة في نهائي البطولة أمام الأهلي حال تعذر خوض كايزر تشيفز النهائي.

وفتح مسئولو الأهلي الفترة الماضية خط اتصالات مفتوح مع نظرائهم في الاتحاد الأفريقي لمعرفة تطورات هذه الأزمة وإمكانية مشاركة الوداد بدلاً من كايزر تشيفز.

وتنص لوائح الاتحاد الإفيقي لكرة القدم، على أن كل فريق ينسحب من البطولة بعد المشاركة فيها، يتم استبعاده من كل بطولات الكاف في النسختين التاليتين، كما منحت لائحة الكاف فرصة للوداد الرياضي لخوض النهائي أمام الأهلي، إذا تعذر على كايزر تشيفز السفر إلى المغرب للعب اللقاء، حيث يتم تعويض الفريق المنسحب بالفريق الذي أقصاه من الدور نصف النهائي.

كما تشير المادة الثالثة من اللوائح إلى أن المواعيد الموضوعة للمباريات نهائية، ولا يمكن تغييرها إلا في حالة وجود قوة قاهرة تعترف بها وتقرّها اللجنة المنظمة في الكاف.

يشار إلى أن نهائي دوري أبطال إفريقيا، سيجرى في الـ17 من شهر يوليوز المقبل، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Hassan
    منذ 3 سنوات

    Le WAC trouve toujours un calmant pour ses supporters des fois c'estle TAS et maintenant c'est le confidence delta

  • az
    منذ 3 سنوات

    az