أخبار الساعة، مجتمع

برنامج “APT2C” في الوسط المدرسي.. العنكوري: أكاديمية مراكش رائدة على المستوى الوطني

قال المدير المساعد المكلف بتدبير مجال الحياة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، عبد العزيز العنكوري إن أكاديمية مراكش آسفي، “رائدة على المستوى الوطني، في تنزيل برنامج “APT2C”، الذي يهدف إلى دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكيات المشينة بالوسط المدرسي.

وأوضح العكوري، في تصريح صحفي على هامش فعاليات المنتدى الجهوي لبرنامج “APT2C”، أن الأكاديمية المذكورة “رائدة سواء من ناحية عدد المؤسسات المنخرطة، أو على مستوى الكم والكيف الأنشطة المنظمة بهذه المؤسسات”.

وأضاف أن الهدف من تنظيم المنتدى الجهوي، الذي شهدت أشغاله أمس الإثنين، بمدينة مراكش، هو “تسريع وتيرة تعميم هذا البرنامج الذي يروم تعزيز قيم التسامح والمواطنة ومحاربة الظواهر المشينة في الوسط المدرسي”. 

من جهته اعتبر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، أحمد الكريمي، لقاء أمس “تتويجا للأنشطة المكثفة التي قامت بها المؤسسات التعليمية المنخرطة في البرنامج على مستوى كل المديريات الاقليمية بجهة مراكش آسفي”.

وأضاف الكريمي خلال تصريحه الصحفي لوسائل الإعلام، أن “الأثر الإيجابي لهذا المشروع سيتم لمسه على أرض الواقع، خصوصا في الشق المتعلق بالحياة المدرسية والسلوك المدني ومحاربة العنف بهذه المؤسسات”.

كما أشار المتحدث إلى أن هذا البرنامج يتم تنزيله على المستوى الوطني بشراكة وتعاون مع الرابطة المحمدية للعلماء وبرنامج الأمم المتحدة بدعم من السفارة النرويجية، وبتأطير وتتبع من طرف الإدارة المركزية لوزارة التعليم بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *