مجتمع

مصرع شابين في حادثة سير بإنزكان

لقي شخصان مصرعهما، في حادثة سير مميتة وقعت، الثلاثاء، على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين مدينتي أيت ملول وإنزكان.

ووفق ما أكدته مصادر مطلعة، فالحادث، نجم عن اصطدام شاحنة من الحجم الكبير بدراجة نارية، كان على متنها شابين في الثلاثينات من عمرهما، ما عجل بوفاتهما في عين المكان.

واستنفر هذا الحادث، مختلف السلطات المحلية، التي حلت بعين المكان، وباشرت تحقيقاتها لمعرفة ملابسات وحيثيات الواقعة، في الوقت الذي تم فيه نقل جثتي الضحيتين إلى مستودع الأموات بأمر من النيابة العامّة.

يشار الى أن 15 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 2382 آخرون بجروح، إصابات 92 منهم بليغة، في 1808 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 14 إلى 20 يونيو 2021، وفق ما كشف عنه بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وعزا ذات البلاغ، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع والتجاوز المعيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *