مجتمع

“الشباب الأخضر” تطالب والي الشمال بوقف إعدام الكلاب بالرصاص والسم بتطوان والحسيمة

راسلت حركة “الشباب الأخضر” المتخصصة في الدفاع عن قضايا البيئة والحيوانات، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، تطالبه بالتدخل من أجل وقف استخدام الرصاص والسم في إعدام الكلاب غير المملوكة بعمالتي الحسيمة وتطوان.

وقالت الحركة في مراسلتها إلى ولي جهة الشمال، إن طلب التدخل من أجل وقف استخدام الرصاص والسم في إعدام الكلاب غير المملوكة، يأتي “بعد العمليتين الأليمتين والمروعتين التي طالت الكلاب بتطوان والحسيمة” مؤخرا.

يأتي ذلك بعدما أثارت صور جثث عشرات من الكلاب والقطط مقتولة بالرصاص والسم، بمدينتي تطوان والحسيمة، مؤخرا، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالب لجمعيات الرفق الحيوان بتغيير طريقة قتل الحيوانات في الشوارع.

وفي مراسلة ثانية، طالبت الحركة من محمد امهيدية التدخل من أجل الحفاظ على المساحات الخضراء والأشجار النادرة المتواجدة بسيدي بوقنادل، وباب البحر بعد استهدافها من طرف عمال هدم المنازل والبنايات بهذه المنطقة.

وأوضحت الحركة أن هتين المراسلتين تندرجان في إطار تتبع ومواكبة حركة الشباب الأخضر ورصدها للخروقات الخطيرة، والمتوسطة الخطورة، وذلك بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    من يريد الكلاب فليأخذها لداره... أنا الآن لا استطيع الخروج ليلا من بيتي بأكادير خوفا من الكلاب المنتشرة بالحي المحمدي... الكلاب ... ألمانيا اذا قبضوا على كلب في الشارع ولم يأت صاحبه لأخذه وأداء الذعيرة فإن الكلب يتخلص منه بإبرة سم انتهى الكلام