مجتمع

صدرت في حقه مذكرة بحث دولية .. “فتاة تطوان” تقرر متابعة مصور الفيديو الاباحي

قررت الشابة هناء، المعروفة بـ”فتاة تطوان”، الاثنين الماضي، رفع دعوى قضائية ضد مصور وناشر “الفيديو الإباحي”.

وأوضحت كريمة ندير، عضو حركة “خارجة عن القانون”، أنه “بعد التشاور مع هناء، تكلفت محامية ائتلاف 490 برفع الدعوى ضد صاحب الفيديو وهو شخص يقيم بهولندا”.

وأضافت كريمة ندير، في تصريح للعمق، أنه “بعد رفع الدعوى اكتشفت المحامية أن هذا الشخص مشتبه في تورطه في قضايا غير قانونية وموضوع مذكرة بحث دولية من الإنتربول”.

واعتبرت ندير أن هذا الأمر “نقطة إيجابية في ملف هناء، خصوصا بعد التشهير الذي تعرضت له عبر المنصات الاجتماعية والضرر الكبير الذي لحق بها وبعائلتها الصغيرة”.

وبخصوص تنصيب حركة “خارجة عن القانون” نفسها كطرف مدني، أوردت أنها “لصعوبة تنقل هناء لهولندا، تكلفت الحركة بهذا القضية من أجل الدفاع عنها إلى حين الحصول على حقها وحبس المجرم الحقيقي”.

وكانت محكمة الاستئناف، قد قضت بتأييد الحكم الابتدائي، القاضي بالسجن شهر واحد نافذ وغرامة مالية بقيمة 500 درهم، بتهمة الإخلال بالحياء العلني والفساد.

وأعربت “خارجة عن القانون”، عن ارتياحها بعدم عودة هناء إلى السجن، مشيدة بـ”خطوة وكيل الملك بمحكمة تطوان، الذي قرر إصدار مذكرة بحث دولية في حق صاحب الفيديو”.

تجدر الإشارة إلى أن هناء، وهي أم لطفلين، كانت قد اعتقلت يناير الماضي، بعد ظهورها في فيديو جنسي، يتضمن لقطات إباحية مع شخص قام بتصويرها وبث الشريط على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *