أخبار الساعة

أخرباش تجري محادثات مع رئيس هيئة تقنين الإعلام بكوت ديفوار

أجرت رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، الاثنين الماضي، محادثات حول  اليقظة القانونية وتعزيز قدرات هيئات تقنين الإعلام، مع نظيرها رئيس الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بكوت ديفوار، ريني بورجوان.  وحسب بلاغ للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، شكل إحداث لجنة مشتركة لليقظة القانونية خاصة بقضية التحول الرقمي لوسائل الإعلام السمعية البصرية المحور الرئيسي لهذه المحادثات.

وتم التطرق، خلال هذا اللقاء، أيضا، الذي شارك فيها بنعيسى عسلون، المدير العام للهيأة العليا إلى جانب عدد من مدراء وأطر المؤسسة، إلى موضوع تعزيز قدرات هيئات التقنين الإفريقية، وكذا تجارب تقنين الإذاعات والقنوات التلفزية التي تبث على الأنترنيت، بالإضافة إلى مواضيع أخرى مدرجة بالأجندة الثنائية للهيئتين مثل عملية تركيب الفريق التقني للهيأة العليا المغربية لنظام تتبع البرامج السمعية البصرية – HACA MEDIA SOLUTIONS- لدى هيئة التقنين الإيفوارية.

كما تدارست لطيفة أخرباش مع ضيفها الإيفواري، باعتبارها تتولى نيابة الرئاسة الحالية للشبكة الإفريقية لهيئات تقنين الاتصال، موضوع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة للشبكة الإفريقية وضرورة إنعاش دينامية التعاون بين هيئات القارة، ولاسيما المشاريع والتظاهرات المؤجلة بسبب الجائحة العالمية كوفيد 19.

وتأتي زيارة عمل الوفد الإيفواري عقب التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين الهيأة العليا ونظيرتها الإيفوارية يوم 22 شتنبر 2020.  وتستند هذه الاتفاقية، التي تشمل عدة أوراش للتعاون بين المؤسستين، على دور ومكانة وسائل الإعلام في تنمية الثقافة الديمقراطية وتنشيط الحياة العامة وفي الآن ذاته، على ضرورة تعزيز خبرة ونجاعة واستقلالية هيئات التقنين.

وأجرى الوفد الإيفواري، خلال زيارته، مجموعة من جلسات العمل مع مختلف مديريات الهيأة العليا. كما يقوم بزيارات لمقري إذاعة هيت راديو وقناة ميدي1 تي في، كمتعهدين للاتصال السمعي البصري يبثان في إفريقيا، وحاصلين على ترخيص للبث من طرف هيئة التقنين الإيفوارية. وتضمن برنامج الزيارة اجتماعا مع مصطفى العلوي، المدير العام للمركز البيمهني لقياس نسب المشاهدة، الذي قدم للوفد الإيفواري التجربة المغربية في مجال قياس نسب مشاهدة التلفزيون.

وضم وفد الهيئة الإيفوارية، إضافة إلى رئيسها ريني بورجوان، كل من فيليسيان كواسي، مسؤول تتبع البرامج التلفزية وتانجي أوليون، مستشارة تقنية وماديا بامبا، مسؤولة التواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *