اقتصاد

بعد منعها منذ مارس الماضي.. مصر تسمح بولوج 250 سيارة مغربية إلى سوقها

01 يوليو 2021 - 21:20

أفاد مصدر بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن المحادثات التي أجراها مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة مع نظيرته المصرية، أسفرت عن التوصل إلى اتفاق يقضي بولوج  250 سيارة مغربية إلى السوق المصري وذلك بعد منع إدخالها منذ مارس الماضي بدعوى أنها مصنعة في مصنع رونو طنجة، وهو المصنع الذي يتواجد في المنطقة الصناعية الحرة لطنجة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم تشكيل فريق فني مشترك بين الوزارة المغربية والمصرية بهدف تعزيز انسيابية المبادلات التجارية بين البلدين، وتدقيق المساطر والآجال المرتبطة بها.

وأشاد المصدر نفسه بخلاصات الاجتماعات التي تمت في هذا الصدد، والتي من شأنها أن تزيد من تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين ودعم مرونة وانسيابية المبادلات والسلع التجارية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمارك المصرية، كانت قد منعت ولوج 250 سيارة مغربية مصنعة بمصنع رونو طنجة، بدعوى أنها المصنع يتواجد بالمنطقة الصناعية الحرة، في الوقت الذي تسمح فيه فقط بدخول السيارات المصنعة بمصنع صوماكا الدار البيضاء لولوج السوق المصري.

وكان وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي المغربي، مولاي حفيظ العلمي، خلال مداخلة في اجتماع لجنة بلجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، الأربعاء الماضي، لدراسة موضوع حول مخطط التسريع الصناعي ، قد تطرق إلى وجود إكراهات ومشاكل في تصدير السيارات المنتجة بمصنع رونو طنجة إلى السوق المصري، قبل أن يتم حل هذه الإشكالات بعد الاجتماعات التي تمت مع نظيرته المصرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

ستوفر 2600 منصب شغل.. لجنة الاستثمارات تصادق على 23 مشروع اتفاقية بـ10 ملايير درهم

اقتصاد

المبادلات التجارية بين المغرب وأوروبا وإفريقيا تنخفض في 2020 وترتفع مع الصين

اقتصاد

بسبب كورونا.. المعاملات التجارية للمغرب مع دول العالم تتراجع إلى 685 مليار درهم سنة 2020

تابعنا على