مجتمع

شواطئ أكادير خارج قائمة الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق

غابت شواطئ مدينة أكادير وضواحيها من قائمة الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق برسم صيف 2021، ما يدل على أنها، لا تستجيب لكامل معايير جودة مياه الاستحمام والتربية على البيئة، وهو ما من شأنه أن يؤثر سلبا على السياحة، بعاصمة سوس.

وباستثناء شواطئ أكادير التي يقصدها الآلاف من المصطافين سنويا، فقد حصل 27 شاطئا وميناء ترفيهيا على امتداد الساحل المغربي على علامة اللواء الأزرق من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة.

وضمت قائمة الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق كل من شاطئ أشقار وبا قاسم (طنجة-أصيلة)، ودالية وواد المرسى (الفحص أنجرة)، والمضيق والريفيين (المضيق-الفنيدق)، وأكلو سيدي موسى بنواحي تيزنيت، وأركمان بالناظور، وبوزنيقة، والصخيرات، والمسافر بضواحي الداخلة.

وضمت القائمة، كذلك شاطئ مدينة الصويرة، وفم الواد (العيون)، والحوزية، وواد لاو (تطوان)، وأم لبير (الداخلة)، وآسفي المدينة والصويرية لقديمة ورأس بدوزا بضواحي  آسفي، ومحطة السعيدية السياحية والميناء الترفيهي السعيدية، وسيدي عابد بإقليم الجديدة، وسيدي إيفني، وإيمينتورگا بميراللفت، وسيدي رحال، وشاطئ الأمم، وعين الذياب، إضافة الى شاطئ السعيدية البلدي.

يشار الى أنه يتم منح اللواء الأزق للشواطئ، بناء على احترام أربع مجموعات من المعايير تتعلق بجودة مياه الاستحمام والمعلومات والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة، إضافة الى التهيئة والتدبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *