مجتمع

اكتشاف بؤر للمتحور “دلتا” بالمغرب .. وعفيف: احتمالية العودة للحجر الصحي واردة جدا 

02 يوليو 2021 - 11:53

تجددت مخاوف المواطنين المغاربة من العودة للحجر الصحي الشامل، عقب البيانات التحذيرية المتتالية، التي أصدرتها وزارة الصحة، حيث كشفت عن ارتفاع ملحوظ، في عدد الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا.

وبعد الآمال بعودة الحياة إلى طبيعتها، التي صاحبت التخفيف التدريجي للقيود الإحترازية، عادت هواجس الحجر، لتتصدر أحاديث الرواد عبر منصات التواصل الإجتماعي.

واستنفرت النسخة المتحورة “دلتا” من فيروس كورونا السلطات الصحية بالمغرب، وذلك بعد اكتشاف 3 بؤر للمتحور الجديد بكل من الدار البيضاء والقنيطرة.

وفي هذا السياق، أكد سعيد عفيفي، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، أن الوضعية الوبائية بالفعل، أضحت مقلقة للغاية، بسبب التراخي الكبير للمواطنين في الإلتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أنه من المحتمل أن تتجه المملكة، إلى فرض الحجر الصحي الشامل، خاصة بعد اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المتحور المعروف باسم “دلتا”، مشيرا إلى أنه يصيب بدرجة أولى فئة الشباب.

ودعا البروفيسور إلى ضرورة التقيد بالتدابير الإحترازية خلال الفترة المقبلة، حيث أن المملكة مقبلة على استقبال عيد الأضحى، معبرا عن أسفه اتجاه الإكتظاظ الذي باتت تشهده مختلف الفضاءات العمومية.

وكانت وزارة الصحة، قد كشفت يوم الخميس الفارط، عن تسجيل 789 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 532150 حالة في المملكة.

وأكدت الوزراة، في بيان لها، أنه لتفادي تدهور الوضعية الوبائية بالبلاد، خاصة في ظل ظهور متحورات جديدة للفيروس، تتميز بسرعة الانتشار وانتقال العدوى، فإنها تدعو عموم المواطنات والمواطنين، إلى ضرورة الحيطة والالتزام الشديد بالتدابير الوقائية من ارتداء للكمامة بشكل سليم، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية والحرص على النظافة العامة.

ونبهت الوزارة، إلى أن الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي، لا يعني انتهاء جائحة كوفيد-19 وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي، بل يستلزم ذلك انخراط الجميع في مواجهة هذه الجائحة بكل مسؤولية وروح وطنية للخروج ببلادنا إلى بر الأمان، في أفق تحقيق المناعة الجماعية، وتثمين المكتسبات المحققة إلى يومنا هذا، خاصة بعد تحقيق الحملة الوطنية للتلقيح نتائج مهمة، حيث تم تلقيح حوالي ثلث الساكنة المغربية.

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

kamal منذ شهر واحد

تناقض الحكومة في تصريحاتها بخصوص الوضعية الوبائية وترهيبها للمواطنين

مقالات ذات صلة

مجتمع

سائقو “الطاكسيات” بمراكش غاضبون: قرار %50 ظالم في قطاع لا يعرف منافسة شريفة (فيديو)

مجتمع

الحكومة تقرر حظر التجوال الليلي ابتداءً من التاسعة مساءً وتمنع التنقل إلى 3 مدن

مجتمع

إقليم الدريوش يسجل الهزة الأرضية رقم 16 خلال العام الجاري

تابعنا على