آخر أخبار الرياضة

بمتغيرات جديدة .. ديربي الأمتار الأخيرة يحبس أنفاس جماهير المستديرة بالمغرب

02 يوليو 2021 - 15:30

يحل ديربي مدينة الدار البيضاء رقم 130 لحساب الجولة 25 من البطولة الوطنية لكرة القدم غدا السبت بمتغيرات كثيرة تختلف عن الديربيات السابقة التي جمعت بين الوداد والرجاء على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

جريدة “العمق الرياضي” ترصد في هذا التقرير أبرز المتغيرات الجديدة التي رافقت ديربي هذه السنة بالبطولة الوطنية لكرة القدم.

متصدر ومطارد مباشر

يتصدر نادي الوداد الرياضي ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم برصيد 54 نقطة، جمعها من 16 فوزا و6 تعادلات، متبوعا بنادي الرجاء الرياضي برصيد 48 نقطة، بـ14 فوزا و6 تعادلات في 6 مباريات وخسر في 4، فيما يحتل نادي الجيش الملكي المركز الثالث برصيد 41 نقطة.

وكان نادي الوداد الرياضي قد حقق في آخر جولة قبل الديربي نتيجة الفوز أمام نادي المغرب التطواني على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء لحساب الجولة 24 من البطولة الوطنية لكرة القدم بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

أما فريق الرجاء الرياضي فقد سقط أمام مضيفه يوسفية برشيد بهدف دون رد، قبل ثلاثة أيام من مواجهة “الديربي”، لحساب الجولة الـ24 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، في المباراة التي احتضنها الملعب البلدي ببرشيد، وقادها الحكم عبد الرحيم اليعقوبي.

فض شراكة الهدافين

وتمكن لاعب نادي الوداد الرياضي، أيوب الكعبي، من اللحاق بلاعب الرجاء الرياضي، بين مالانغو في صدارة الأكثر تسجيلا للأهداف بالبطولة الوطنية لكرة القدم قبل مباراة الديربي برسم الجولة 25 من البطولة الوطنية.

وسجل أيوب الكعبي هدفين خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب التطواني لحساب الجولة 24 من البطولة الوطنية لكرة القدم والتي انتهت بتفوق الوداد برباعية مقابل هدفين.

ويسعى مالاونغو والكعبي صاحبا 14 هدفا لكل منهما خلال مباراة الديربي إلى فض شراكة الصدارة على مستوى الأكثر تسجيلا على بعد 5 جولات من نهاية الموسم الرياضي الحالي.

تأهل وإقصاء إفريقيا

تمكن نادي الرجاء الرياضي من التأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه على نادي بيراميدز المصري على أرضية ملعب محمد الخامس لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بنتيجة 5 لـ 4 بعد الاحتكام لضربات الجزاء.

وتمكن نادي كايزر شيفز الجنوب إفريقي من إقصاء نادي الوداد الرياضي بمنافسات عصبة الأبطال الإفريقية بعد تمكنه من تحقيق نتيجة التعادل دون أهداف في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب محمد الخامس لحساب إياب نصف نهائي المسابقة.

وكانت مواجهة كايزر شيفس الجنوب إفريقي أمام نظيره الوداد الرياضي، خلال ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية على أرضية ملعب محمد الخامس قد انتهت بهدف دون رد.

بدون جمهور

وسيُلعب الديربي رقم 130 وسط استمرار غياب الجماهير التي تعودت على رسم أجواء احتفالية بمدرجات مركب محمد الخامس، وذلك بسبب استمرار تفشي وباء فيروس كورونا رغم قرار السلطات تخفيف الإجراءات المتخذة لمواجهة كورونا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تغيب فيها الجماهير عن مدرجات الملعب، لكن غيابها هذه المرة جاء وسط رغبة كبيرة للمحبين والأنصار في مواكبة هذه المتغيرات الجديدة الخاصة بمباراة ديربي مدينة الدار البيضاء.

ويشكل الحضور الجماهيري بالنسبة للاعبين الحافز الأكبر من أجل البذل والعطاء، فيما ينتظر كثير من هؤلاء المشاركة في الديربي خصوصا الذين لم يسبق لهم المشاركة في مباراة الديربي.

القيمة السوقية

تمكن لاعب نادي الرجاء الرياضي سفيان رحيمي من إزاحة لاعب الوداد الرياضي أحمد رضا التكناوتي من صدارة قائمة الأغلى بالبطولة الوطنية لكرة القدم.

ويحتل سفيان رحيمي المركز الأول 1.30 مليون يورو، حسب موقع “ترنسفر ماركت” متبوعا باحمد رضا التكناوتي 1.20 مليون يورو، ويأتي بعده لاعب الوداد الرياضي أيوب الكعبي 1.20 مليون أورو.

ويحتل لاعب الوداد الرياضي محمد أوناجم المعار من نادي الزمالك المصري المركز الرابع بـ1.10 مليون أورو، متبوعا بلاعب نادي الرجاء الرياضي بين مالانغو بمليون أورو.

قياد تونسية

يقود المدرب التونسي لسعد الشابي مدرب نادي الرجاء الرياضي في أول ديربي له داخل البطولة الوطنية لكرة القدم بعدما جاء خلفا للمدرب جمال السلامي سعيا لقيادة النادي الأخضر من أجل تحقيق نتائج إيجابية.

ويقود التونسي فوزي البنزرتي نادي الوداد الرياضي بعدما قاد النادي في وقت سابق، كما سبق له أن قاد نادي الرجاء الرياضي، مما سيشكل استثناء داخل البطولة الوطنية باعتماد الوداد والرجاء على إطارين تونسيين.

تباين الاستحقاقات

وصل نادي الرجاء الرياضي إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وكان قد وصل في وقت سابق إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية، مما يشكل دفعة معنوية للرجاء قبل الديربي الذي يأتي في آخر أنفاس البطولة الوطنية.

من جهته نادي الوداد الرياضي كان قد وصل إلى نصف نهائي منافسات كأس العرش، وعزز صدارة ترتيبه داخل البطولة الوطنية مستفيدا من تعثر غريمه الرجاء، مما يجعل أمامه حافزا لتعزيز صدارته على حساب الرجاء الرياضي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

حكيمي يوقع على هدفه الأول رفقة باريس سان جيرمان (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

رئيس الرجاء: من المستحيل إقناع اللاعبين بالبقاء.. ومن حق النادي الاستفادة ماديا

آخر أخبار الرياضة

بعد ارتباط اسمه لأشهر عديدة بالأهلي المصري .. رحيمي على أعتاب الانتقال لناد إماراتي

تابعنا على