مجتمع

مع اقتراب عيد الأضحى.. ارتفاع صاروخي في أثمنة الأضاحي وكساب يكشف السبب (فيديو)

تصوير ومونطاج: رشيدة أبومليك

بمجرد أن أضحت أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد عيد الأضحى المبارك، عرفت الأضاحي ارتفاعا صاروخيا من حيث الأسعار، اذ زادت أثمنتها بشكل كبير مقارنة مع أسعارها في العام الماضي.

وكشف كساب لجريدة “العمق” سبب هذا الارتفاع الذي أرجعه أساسا إلى غلاء الأعلاف المستهلكة من طرف الأضاحي، مؤكدا في كلامه أن الأثمنة عرفت ارتفاعا ملحوظا مقارنة مع السنة الماضية.

وأضاف المتحدث ذاته “هذه السنة عرفت الأضاحي منذ البداية إقبالا كبيرا، وكلما ازداد الإقبال ارتفعت الأسعار، وهذا ما حدث في الآونة الأخيرة، بحيث أن اقتراب عيد الأضحى جعل الناس يلجؤون إلى الضيعات أكثر، الأمر الذي حتم علينا الزيادة في أسعار الأكباش”.


وأضاف المتحدث ذاته أن الأضاحي التي يبيعونها تعرف ارتفاعيا صاروخيا نظرا لأنهم يسهرون على تسمينها على طوال العام لكي يتمكنوا من معرفة الأجود منها، مضيفا أنه عند الاقتناء من الضيعات الفلاحية بدل الأسواق، يستفيد الزبون من تقديم خدمات أخرى كالاحتفاظ بالأضحية بعد شرائها مع توصيلها يوم العيد.

وختم صاحب الضيعة كاشفا بعض أسرار الأضاحي مبرزا أن البيئة أو الوسط الذي تنمو فيه الأضاحي يلعب دورا في التأثير في جودتها، كاشفا مميزات بعض السلالات من الأكباش، ومجموعة من النصائح الأخرى التي يجب على الناس الالتزام بتوفرها في الأضاحي قبل شرائها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *