أدب وفنون

بحركات فوضوية تترجم الواقع.. ممثلون مغاربة يبدعون في تقديم مسرحية “نايضة تو” (فيديو)

02 يوليو 2021 - 23:59

بحركات فوضوية وملابس بهلوانية، عادت مسرحية “نايضة تو”،  أمس الخميس، لمخرجها أمين ناسور، لتؤتث خشبة مسرح محمد الخامس بالرباط، في حضور جماهيري كبير.

وتحكي أحداث المسرحية، قصة عائلة مغربية ذات طباع غريبة، في رحلة سفر دائمة، بحثاً عن ابنها الوحيد علي، الذي كان غائباً كشخصية حقيقية في النسخة الأولى.

وقال أمين ناسور، مخرج المسرحية، في تصريح للعمق، إن “هذا العمل يقدم نماذج بشرية مستوحاة من المجتمع بقالب ساخر دون إغفال إثارة موقف سياسي يمثل عدد من المغاربة”.

وأوضح الممثل عبد الحق بلمجاهد، الذي يجسد شخصية الجد، أن “علي مجرد فكرة فقط”، مبرزا أن “المسرحية تنتمي لصنف الكوميديا السوداء”.

وعن دوره في “نايضة تو”، قال الممثل عادل أبا تراب إنه “يجسد شخصية “علي” التي يبحث عنها الجميع، والتي تظهر لأول مرة في هذا الجزء من المسرحية”.

وأضاف أبا تراب، الوافد الجديد، أن “علي سيظهر عبر ثلاث محطات بشخصيات مختلفة، مردفاً أن “العرض يؤسس لمسرح جديد يعتمد على الحركية والموسيقى”.

ومن جهتها قالت الممثلة وسيلة صبحي، إن “شخصيات المسرحية ليست لديها أسماء، هي مجرد كائنات لا تشبهنا، لكن تناقش مواضيع مجتمعية بجرأة”.

وأضافت وسيلة، التي تجسد دور الجدة، أن “المسرحية تثير قضايا من الواقع المعاش، مردفة أن “الممثل دوره تشخيص هذه القضايا للمساهمة في تغيير المجتمع للأفضل”.

أما الممثل زهير أيت بنجدي، أبرز نجاح المسرحية، قائلاً إن “الفرقة خلال هذا الجزء حاولت تطوير المكتسبات التي حققت في العرض الأول”، متمنيا أن “تحقق نفس النجاح”.

تجدر الإشارة إلى أن المسرحية “نايضة”، كانت قد فازت سنة 2015، بالجائزة الكبرى للدورة السابعة عشرة للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة تطوان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

بإيقاعات غيوانية.. رشيد وصوفيا باطما يصدران “نمشيو لڭرڭرات” (فيديو)

أدب وفنون

مشتي والسكيتشات بالأمازيغية

أدب وفنون

فاطمة الزهراء قنبوع تكشف لـ”العمق” كواليس دورها في “العودة إلى تيفلت”

تابعنا على