أخبار الساعة، خارج الحدود

شركة هندية تعلن نجاعة لقاح “كوفاكسين” ضد كورونا

اللقاح ضد فيروس كورونا

قالت بهارات بيوتك، اليوم السبت، إن تجارب المرحلة الثالثة من لقاح “كوفاكسين” الذي تنتجه أظهرت فعاليته بنسبة 93.4% ضد فيروس كورونا، وهو ما سيعزز إقبال الناس على اللقاح.

وبحسب ما أوردنه وكالة “رويترز”، فإن بيانات أظهرت أن الحماية التي سيوفرها اللقاح تصل إلى 65.2٪ ضد متغير دلتا، الذي تم تسجيله لأول مرة في الهند، مما أدى إلى زيادة في الإصابات في أبريل وماي الماضيين، وأعلى حصيلة وفيات يومية في العالم.

كما أظهر اللقاح المصنع محليا في الهند فعالية بنسبة 77.8 ٪ ضد أعراض كورونا.

في الشهر الماضي، قالت شركة تصنيع اللقاحات AstraZeneca Plc (AZN.L) إن لقاحها كان فعالًا ضد متغيرات دلتا وكابا ، مستشهدة بدراسة.

وكانت الهند تدير لقاح AstraZeneca، الذي صنعه محليًا معهد Serum في الهند ، والذي قال الشهر الماضي إنه يخطط لزيادة الإنتاج الشهري اعتبارًا من يوليوز ، إلى ما يقرب من 100 مليون جرعة.

وجاءت بيانات المرحلة الثالثة بينما تستعد شركة “أوكوجين” التي تشارك في تطوير “كوفاكسين” مع بهارات بيوتك للسوق الأمريكية إلى تقديم طلب للحصول على موافقة كاملة على استخدامه في الولايات المتحدة.

والهند التي بها 30.45 مليون إصابة بفيروس كورونا، هي ثاني أكثر الدول تضررا بعد الولايات المتحدة التي سجلت 33 مليون إصابة. وتجاوز عدد وفيات كوفيد-19 في البلد الآسيوي 400 ألف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *