اللقاح ضد فيروس كورونا أخبار الساعة

شركة هندية تعلن نجاعة لقاح “كوفاكسين” ضد كورونا

03 يوليو 2021 - 13:14

قالت بهارات بيوتك، اليوم السبت، إن تجارب المرحلة الثالثة من لقاح “كوفاكسين” الذي تنتجه أظهرت فعاليته بنسبة 93.4% ضد فيروس كورونا، وهو ما سيعزز إقبال الناس على اللقاح.

وبحسب ما أوردنه وكالة “رويترز”، فإن بيانات أظهرت أن الحماية التي سيوفرها اللقاح تصل إلى 65.2٪ ضد متغير دلتا، الذي تم تسجيله لأول مرة في الهند، مما أدى إلى زيادة في الإصابات في أبريل وماي الماضيين، وأعلى حصيلة وفيات يومية في العالم.

كما أظهر اللقاح المصنع محليا في الهند فعالية بنسبة 77.8 ٪ ضد أعراض كورونا.

في الشهر الماضي، قالت شركة تصنيع اللقاحات AstraZeneca Plc (AZN.L) إن لقاحها كان فعالًا ضد متغيرات دلتا وكابا ، مستشهدة بدراسة.

وكانت الهند تدير لقاح AstraZeneca، الذي صنعه محليًا معهد Serum في الهند ، والذي قال الشهر الماضي إنه يخطط لزيادة الإنتاج الشهري اعتبارًا من يوليوز ، إلى ما يقرب من 100 مليون جرعة.

وجاءت بيانات المرحلة الثالثة بينما تستعد شركة “أوكوجين” التي تشارك في تطوير “كوفاكسين” مع بهارات بيوتك للسوق الأمريكية إلى تقديم طلب للحصول على موافقة كاملة على استخدامه في الولايات المتحدة.

والهند التي بها 30.45 مليون إصابة بفيروس كورونا، هي ثاني أكثر الدول تضررا بعد الولايات المتحدة التي سجلت 33 مليون إصابة. وتجاوز عدد وفيات كوفيد-19 في البلد الآسيوي 400 ألف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تفاصيل جريمة قتل شاب على يد قاصر بضواحي أشتوكة أيت باها

أخبار الساعة

العثور على جثة طفل ضواحي الفقيه بن صالح

أخبار الساعة

خنيفرة تستقبل أول أيام عيد الأضحى بجريمة قتل مروعة

تابعنا على