"إكسبريسو": المغرب أول وجهة سياحية في القارة الإفريقية

10 يناير 2017 - 23:25

كتب الموقع الإسباني المتخصص في الأسفار وأخبار السياحة "إكسبريسو. أنفو"، اليوم الثلاثاء، أن المغرب يتموقع حاليا كأول وجهة سياحية في القارة الإفريقية، بفضل بنياته التحتية وغنى تراثه الثقافي والطبيعي واستقراره.

وأوضح الموقع الاسباني أن عائدات السياحة في المغرب هي الأعلى في إفريقيا، مشيرا إلى أن ذلك يفسر بجاذبية المملكة والاستقرار السياسي الذي تنعم به.

وأضاف أن "القفزة المذهلة التي حققها المغرب في ترتيب الوجهات السياحية هي أيضا نتيجة لمكانته الرائدة على المستوى الإفريقي في مجال بناء فنادق جديدة، بما مجموعه 52 مشروع مؤسسة فندقية".

واستشهد "إكسبريسو.أنفو"، في هذا الصدد، بقناة "ر تي بي إف" البلجيكية، التي قالت إنه يمكن اعتبار المغرب "الوجهة السياحية الأكثر شهرة وشعبية في إفريقيا"، وكذا بقناة "ناشيونال جيوغرافيك"، التي صنفته في المرتبة السابعة بين البلدان التي يجب زيارتها في سنة 2017.

وأضاف أن موقع "تريبأدفيسور" صنف، من جهته، المغرب في المركز الثالث بين أفضل الوجهات، مبرزا المكانة الهامة التي تحتلها مدينة مراكش كأول وجهة سياحية بالمملكة، والتي أدرجتها "سي إن إن" ضمن المدن التي تقدم أفضل "أطعمة الشارع" في سنة 2016 .

وأشار الموقع الإسباني إلى التطور المستمر لأسواق مصدرة جديدة للسياحة في المغرب، لاسيما منها السوق الصينية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تقرير رسمي يعدد معيقات الاندماج الاقتصادي للمغرب داخل القارة السمراء

بلغ أزيد من 747 مليون درهم .. جطو يحذر من الزيادة المستمرة في دين الخزينة

ميزانية، مداخيل،

مجلس الحسابات: مسار عجز الميزانية بالمغرب متحكم فيه خلال 2019

تابعنا على