مغاربة العالم

المغرب يستأجر باخرتين جديدتين لنقل الجالية.. وعدد سفن “مرحبا” يرتفع إلى 10

عملية مرحبا

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، أنها قامت باستئجار باخرتين بطاقة استيعابية تصل إلى ألفي راكب و500 سيارة لكل باخرة، في إطار اتفاقية مبرمة مع السلطة المينائية لطنجة-المتوسط، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية لمختلف المتدخلين من أجل تسهيل عودة مغاربة العالم للمملكة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، اليوم السبت أنه عهد باستغلال هاتين الباخرتين، بعد استشارة محدودة، إلى الشركة المغربية “Intershipping” بهدف تعزيز الخطوط البحرية المتوفرة.

وقالت الوزارة إن الأسعار التي سيتم اعتمادها على متن هاتين السفينتين المستأجرتين من طرف الدولة، تتوافق مع الأسعار الأساسية البالغة 995 يورو لحزمة مرجعية “pack de référence” تتكون من سيارة و4 ركاب.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا العرض الإضافي يمكن من رفع عدد سفن المسافات الطويلة المستغلة طيلة عملية “مرحبا 2021″، إلى 10 سفن.

ودعت الوزارة المسافرين الراغبين في التزود بمعلومات مفصلة حول البواخر المعبأة وبرامج تناوبها أو كيفية التعويض، إلى الاتصال بالارقام الخضراء، الوطني (0539337155) والدولي (080 100 50 60)، الذي وضعته الوزارة رهن الإشارة لهذا الغرض.

وحثت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، كل المسافرين وشركات النقل البحري على احترام جميع التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كوفيد-19″، الموصى بها من طرف السلطات الصحية المغربية والسلطات المعنية ببلدان الربط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *