أخبار الساعة

مبادرة “مستقل” تنتخب كاتبتها العامة وتؤكد على مواصلة الترافع حول ميثاق جديد للشباب

03 يوليو 2021 - 22:05

انتخب أعضاء المكتب التنفيذي لمبادرة “مستقل”، رانيا حراق في منصب كاتبة عامة للمبادرة، كما تم التصويت بالإجماع على عدد من التعديلات على النظام الأساسي بالإضافة إلى مشروع المقر الجديد للمبادرة والذي سيتم افتتاحه قريبا بحي الملاح بمدينة الرباط.

وأوضح بلاغ لمبادرة مستقل، وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المسؤولين عن لجنة الشراكات، قدموا حصيلة الاجتماعات التي أجرتها المبادرة مع بعض من الأحزاب السياسية الوطنية والمنظمات الدولية والمغربية وذلك من أجل الترافع على انتظارات الشباب المغربي من فئة بدون عمل، دراسة أو تكوين.

ويأتي ذلك، يضيف البلاغ، عبر تقديم محاور التوصيات التي كانت المبادرة قد اقترحتها من أجل مشروع ميثاق جديد للشباب.

كما تم تقديم مشروع شراكة بين المبادرة والمدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية والتي تعتبر من أرقى مدارس التجارة بفرنسا، من أجل إنجاز تكوينات من طرف أطر المدرسة لفائدة فئة الشباب بدون عمل، دراسة أو تكوين، وأيضا مواكبتهم في تفعيل مشاريعهم المهنية.

وفي نفس الإطار، قدم المسؤولون عن لجنة الموارد البشرية ولجنة مستقل للتضامن، مشروع حملة تضامنية ستقوم بها المبادرة خلال فترة عيد الأضحى وذلك عبر توزيع عدد من الأضاحي على بعض الأسر المعوزة بالإضافة إلى حملة تضامنية مرتقبة خلال فترة الدخول المدرسي المقبل.

بعد ذلك، قدمت لجنة الاستماع، مشروعا مرتقبا خلال الأيام المقبلة وذلك عبر فتح الباب لأكبر عدد ممكن من الشباب ما بين 18 و30 سنة وبمساعدة أطر وخبراء في المجال، وذلك بغية اقتراح حلول أكثر تطويرا لفائدة هذه الفئة.

وفي الأخير، تم فتح النقاش بين مختلف الأعضاء من أجل تشارك الأفكار والآراء لتطوير أنشطة المبادرة مستقبلا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

شاب يفضح الفساد بأزمور ويتحدث بحرقة عن معاناتهم ويناشد الملك التدخل (فيديو)

أخبار الساعة

أربعة أحزاب سياسية تدين الإعتداء على برلماني نواحي فاس

أخبار الساعة

مع ارتفاع درجة الحرارة.. مواطنون يتسابقون لتقطيع أضاحيهم عند الجزار بالحاجب (فيديو)

تابعنا على