سياسة، مجتمع

لأول مرة .. طائرة عسكرية مغربية تحط بإسرائيل للمشاركة في تدريب عسكري

هبطت طائرة تابعة للقوات الملكية الجوية المغربية، الأحد، في قاعدة حتسور الجوية الواقعة جنوب إسرائيل وذلك تمهيدا للمشاركة في مناورة عسكرية دولية بحضور الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

ووفق صحيفة “الجيروزليم بوست” فإن الأمر يتعلق بطائرة مغربية عسكرية من طراز “لوكهيد سي-130 هيركوليز”، وهي اول مرة تهبط فيها طائرة مغربية عسكرية بالدولة العبرية.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على الأمر، مكتفيا بالقول إن “الجيش الإسرائيلي يتعاون مع مجموعة متنوعة من الدول والجيوش الأجنبية وينفذ تدريبات ولقاءات رفيعة وأبحاث مشتركة وأكثر من ذلك”.

يذكر أن المغرب وقع السنة الماضية اتفاقا مع إسرائيل لاستئناف العلاقات بينهما، لينضم إلى 3 دول عربية أخرى وقعت في ذات العام، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع تل أبيب، وهي الإمارات والبحرين والسودان.

وكان الجيشين المغربي والأمريكي، قد اختتما قبل أسبوعين النسخة الـ17 من مناورات “الأسد الإفريقي 2021”، والتي شمل جزء منها إقليم الصحراء، بمشاركة 9 دول تمثل 3 قارات.

وشارك في التدريب أزيد من 7000 شخص وذلك من أجل التدرب على الرد على الإرهاب والهجمات الكيماوية والحرب الإلكترونية خلال التدريبات السنوية المشتركة الأولى للقيادة الأمريكية في إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    مشكورين،على،الاخبرالممتازا

  • ولد علي
    منذ 3 سنوات

    الى الأمام أحسنتم أحسنتم هكذا نريده المغرب التقدم والمغرب القوي لايكون إلا بالتعاون مع الدول القوية مثل إسرائيل وأمريكا وغيرهما ويبتعد عن عصابة المرادية الحاقدة